«هانو - بنزايون» تطرح فرعها بالإسكندرية أمام القطاع الخاص لمدة 20 عاما

تستهدف الشركة القابضة للسياحة والفنادق طرح فرع شركة هانو - بنزايون بالإسكندرية أمام القطاع الخاص لمدة 20 عاما

«هانو - بنزايون» تطرح فرعها بالإسكندرية أمام القطاع الخاص لمدة 20 عاما
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:50 م, الجمعة, 29 نوفمبر 19

طرحت شركة بيوت الأزياء الراقية (هانو- بنزايون ) التابعة للشكرة القابضة للسياحة والفنادق فرع الإسكندرية بشارع صلاح سالم للشراكة مع القطاع الخاص.

وحددت الشركة منتصف ديسمبر المقبل موعدا لإجراء المزايدة، على أن يتم hستغلال الفرع لمدة تصل إلى 20 عاما، ويصل تأمين المزاد إلى 200 ألف جنيه.

ويعد فرع صلاح سالم بالإسكندرية من أهم الفروع الخاصة بالشركة، ويسمى “الصالون الأخضر”، والذي تستهدف الشركة القابضة للسياحة أن يكون ضمن الفروع التي يتم تطويرها بالمشاركة مع القطاع الخاص.

كانت ميرفـت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضـة للسـياحة والفـنادق، قد افتتحت خلال فبراير الماضي فرعين بالزقازيق، بعد تطويرهما بالشراكة مع القطاع الخاص بتكلفة 7 ملايين جنيه.

كما تم افتتاح أحد الفروع بالشراكة مع النساجون الشرقيون لمدة 7 سنوات بتكلفة 6 ملايين جنيه، وعـائد مشـاركة 600 ألف جنيه سنويًا يـزداد بنسـبة 10 % سـنويًا، كما تم افتتاح فرع الزقـازيق القـديم بمحافـظة الشرقية، بالمشـاركة مع شـركة رويال للاسـتيراد والتصـدير لمدة 9 سـنوات بقيمة تطـوير مليون جنيه وعائد مشـاركة سنوي يبلغ 300 ألف جنيه يزاد بنسبة 8% مركبـة سـنويًا.

وحققت (هانو- بنزايون) أرباحا بقيمة 26.2 مليون جنيه، وإيرادات بقيمة 335 مليون جنيه،
وتنفذ شراكات مع القطاع الخاص، لتطوير فروعها، ما مكنها من تحقيق عوائد من هذه المشاركات بقيمة 96 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

وتتبع الشركة، محلات تجارية هي “هانو والصالون الأخضر وجاتينيو”، بالإضافة إلى مصنع ومعارض “بونتريمولي” للأثاث، بالإضافة إلى المحلات التجارية ذات العلامة بنزايون، بعد دمج الشركتين.