«هانو - بنزايون» تخطط لإنشاء فندق على شاطئ القناة

باستثمارات 170 مليون جنيه

«هانو - بنزايون» تخطط لإنشاء فندق على شاطئ القناة
عصام عميرة

عصام عميرة

9:11 ص, الأحد, 7 مارس 21

تقترب شركة بيوت الأزياء الراقية «هانو بنزايون» من الاتفاق بشكل مبدئى مع شركة قناة السويس لاستغلال أرض مساحتها تصل إلى 780 مترا بجوار فرع «سيمون أرزت» التاريخى ببورسعيد وتطل على شاطئ القناة، لإنشاء مبنى فندقى مكون من 11 طابقا بتكلفة استثمارية تتجاوز 170 مليون جنيه.

وقال محمود عبد الله، العضو المنتدب للشركة، لـ”المال«إنه تم طرح مناقصة مؤخرا، وتقدم لها مايقرب من 5 عروض تم قبول عرض وحيد منها بشكل مبدئى نظرا للتوافق مع متطلبات وشروط المناقصة والتى فرضت اختيار شركة متخصصة فى إدارة الفنادق لضمان نجاح المشروع والتعاقد معها.

العضو المنتدب: «قناة السويس» و«شتيجنبرجر» الأقرب لاقتناص المشروع

وكشف عن اختيار شركة «شتيجنبرجر» والتى لديها خبرة فى القطاع الفندقى لتولى عملية الإدارة، لافتا إلى إرسال تلك العروض والمواصفات للجنة الفنية والمالية بالشركة القابضة للسياحة لاعتمادها.

وأكد أنه من المخطط إنهاء المشروع بحد أقصى خلال ثلاث سنوات، متوقعا التوقيع على بدء التنفيذ قريبا وفورموافقة الشركة القابضة.

وأشار إلى تجهيز التصميمات للمبنى بالشكل الهندسى الأمثل، واستغلال الأدوار الأولى منه كمول تجارى والباقى كفندق، موضحا أن قيمة الأرض بلغت 70 مليون جنيه بعد إعداد دراسة لتقييمها، والتكلفة الإنشائية تصل إلى 100 مليونا.

وأوضح أن المشروع يأتى فى إطار استغلال كافة الأصول وتحقيق أقصى استفادة منها، مشيرا إلى أن الدخول فى المجال الفندقى يعد فكرا جديدا على طبيعة عمل الشركة لخلق موارد إضافية بعد تداعيات جائحة كورونا.

وتستعد الشركة لطرح مناقصة لاستغلال قطعة أرض تصل مساحتها إلى 1226 مترا لإنشاء مبنى فندقى ومول تجارى فى منطقة المنشية بالإسكندرية، بحسب العضو المنتدب فى وقت سابق لـ«المال».

يشار إلى أن شركة بيوت الأزياء الراقية تتبعها محلات تجارية هى «هانو» والصالون الأخضر و«جاتينيو»، بالإضافة إلى مصنع ومعارض «بونتريمولى» للأثاث، والمحلات التجارية ذات العلامة بنزايون، بعد دمج الشركتين فى 2018.