«هانوفر ري» لإعادة التأمين تخصص 220 مليون يورو للخسائر المتوقعة من فيروس كورونا

ارتفاع ملحوظ على الحياة والطبى بسبب كورونا

«هانوفر ري» لإعادة التأمين تخصص 220 مليون يورو للخسائر المتوقعة من فيروس كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:16 م, الأحد, 14 يونيو 20

خصصت 220 مليون يورو للخسائر المتوقعة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال جان جاك هنشوز الرئيس التنفيذي لهانوفر ري الألمانية لإعادة التأمين إن شركته حققت نتائج جيدة فى الربع الأول من العام المالى الجارى وصفها بأنها نتيجة ترقى بشكل عام إلى توقعاتهم.

وأشار إلى أن هانوفر رى لإعادة  التأمين لن تفلت من آثار أزمة الفيروس التاجي كورونا دون أن تلحق بهم خسائر، مؤكدا أنه من المستحيل حاليًا تحديد التأثيرات الملموسة على إعادة التأمين والأسواق المالية إلا أن موارد هانوفر رى الرأسمالية موجهة لإدارة مثل هذه الأحداث التى وصفها بالمتطرفة.

ولفت جاك إلى أن هانوفر رى سجلت نتائج قوية جدا فى الربع الأول من العام الحالى بسبب أرباح أعمال التأمين على الحياة والطبى وارتفاع نتائج محفظة استثمارات الشركة.

وتابع أن هانوفر ري  تقوم بوضع نماذج للمخاطر الوبائية كجزء من إدارة المخاطر التي تركز على الحفاظ المستمر على القوة المالية القوية للشركة وتتم مراجعتها باستمرار باستخدام اختبارات الضغط ووفقًا للتقديرات الأولية ، فقد ظلت نسبة كفاية رأس المال في نهاية مارس بين 220٪ و 230٪ .

يتم تضمين التقلبات الكبيرة في أسعار الفائدة وهوامش الائتمان هنا حتى نهاية عام 2019 ، بلغت النسبة 251٪.

وارتفعت إجمالي الأقساط المكتتبة لمجموعة هانوفر بنسبة 9.4٪ في 31 مارس 2020 إلى 6.4 مليار يورو  بعد تعديلها لتأثيرات أسعار الصرف.

وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 10.4٪ إلى 5.1 مليار يورو (4.6 مليار يورو). كانت الزيادة 9.7 % بأسعار الصرف الثابتة.

وانكمشت الأرباح التشغيلية (EBIT) بنسبة 5.2٪ لتصل إلى 426.6 مليون يورو.

وبلغ صافي الدخل للمجموعة 293.7 مليون يورو ، بزيادة قدرها 2.5٪ مقارنة بمستوى العام السابق فيما بلغت ربحية السهم 2.49 يورو .

إعادة التأمين على الممتلكات مولد للنمو

قامت بتنمية محفظتها في مجال إعادة التأمين على الممتلكات والإصابات في تجديد اتفاقات إعادة التأمين لعام 2020، على الرغم من المنافسة الشديدة التي لا تتغير  بشكل عام تم تحقيق النمو بأسعار أعلى قليلاً بسبب الظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا، ومع ذلك ظلت معدلات تغطية الكوارث على مستوى منخفض ، لا سيما في اليابان وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، وبالتالي لا تزال هناك حاجة إلى تحسينات.

ونما إجمالي الأقساط المكتوبة بنسبة 13.5٪ إلى 4.4 مليار يورو وتم تم تعديل الزيادة بنسبة 12.2٪ لتأثيرات أسعار الصرف.

وكان صافي الإنفاق على الخسائر الكبرى أعلى بكثير مما كان عليه في العام السابق عند 283.6 مليون يورو بزيادة 59 مليون يورو ويرجع ذلك إلى مبلغ 220 مليون يورو تقريبًا مخصص للخسائر المتوقعة المتعلقة بالفيروس التاجي.

بخلاف ذلك ، كانت أكبر الخسائر الفردية – من بين خسائر أخرى – حرائق الغابات في أستراليا عند 22.4 مليون يورو  والعاصفة سابين (المعروفة أيضًا باسم سيارا) في أوروبا بمبلغ 17.6 مليون يورو وعاصفة بَرَد في أستراليا كبدت الشركة 15.1 مليون يورو.

ونتيجة لذلك لذا تدهورت النسبة المجمعة إلى 95.7٪  متجاوزة المستوى الأقصى المتوقع 97٪.

جاءت نتيجة الاكتتاب لإعادة التأمين على الممتلكات والمصابين بما في ذلك الفوائد على الأموال المحتجزة والودائع أقل بشكل حاد عن العام السابق بقيمة تجاوزت 7 ملايين يويور والتى بلغت 124.8 مليون يورو تراجعت الأرباح التشغيلية إلى 304.7 مليون يورو مقابل 334.4 مليون يورو.

بلغ صافي الدخل في الممتلكات وإعادة التأمين 207.3 مليون يورو مقابل 219.0 مليون يورو.

تحسن نتائج إعادة التأمين على الحياة والصحة

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة هانوفر رى الألمانية وجود طلب قوى على الحياة وإعادة التأمين الصحي ، ولا سيما في مجال الحلول المالية.

أضاف انه  تم زيادة الطلب بشكل فعال على حلول تغطية مخاطر طول العمر بزيادة الطلب ، لا سيما في المملكة المتحدة وكندا.

واستقر إجمالي الأقساط المكتتبة عند 2.0 مليار يورو بعد إستجابتها لتغييرات وتأثيرات أسعار الصرف حيث كان من المتوقع ان تزداد بنسبة 0.4٪.

ارتفع صافي الأقساط المكتسبة بنسبة 4.3٪ إلى 1.8 مليار يورو مقابل 1.7 مليار يورو .

وتحسنت نتيجة التشغيل  لإعادة التأمين على الحياة والصحة بنسبة 6.8٪ لتصل إلى 124.2 مليون يورو مقابل 116.3 مليون يورو.

ارتفع صافي الدخل في الحياة وإعادة التأمين الصحي بنسبة 24.5٪ إلى 110.2 .

مليون يورو مقابل 88.5 مليون يورو ولم يتم ملاحظة الآثار السلبية مثل الوفيات الزائدة بسبب فيروس كورونا في الربع الأول.

دخل جيد من الاستثمارات

نمت محفظة الأصول بشكل طفيف في الربع الأول إلى 47.9 مليار يورو فى 31 ديسمبر 2019 إلى 47.6 مليار يورو.

كان دخل الاستثمار العادي باستثناء الفوائد على الأموال المحتجزة والودائع التعاقدية على قدم المساواة مع العام السابق عند 326.3 مليون يورو .

كانت الأرباح الصافية من عمليات البيع أعلى عند 101.9 مليون يورو بسبب إعادة بسبب المتابعة الروتينية للمحفظة وكذلك البيع الناجح لاستثمار عقاري بقيمة 23 يورو ارتفعت الفوائد على الأموال المحتجزة والودائع إلى 85.6 مليون يورو مقابل 70.6 مليون يورو مما أدى إلى زيادة صافي دخل الاستثمار بما في ذلك الفوائد على الأموال المحتجزة والودائع التعاقدية إلى 471.7 مليون يورو مقابل 398.9 مليون يورو .

توقعات جيدة بشأن 2020

وبشأن توقعات 2020 قال هنشوز أنه على الرغم من عدم قدرتنا على تقديم توقعات محددة لصافي دخلنا للعام بأكمله في الوضع الحالي ، إلا أننا في وضع جيد يسمح لنا بالوقوف إلى جانب عملائنا في هذه الأوقات الصعبة من بين أمور أخرى ، كشريك قوي ماليا قائلا نحن في وضع يمكننا من تقديم حلول إعادة تأمين تدعم الملاءة والسيولة ووضع رأس المال لعملائنا.”

ولفت الى تجديدات اتفاقات إعادة التأمين فى أول يناير الماضى انها تمت بنجاح وكذا جولة التجديد في أبريل 2020  مرت بشكل إيجابي لصالح هانوفر ري.

وتتم إعادة التفاوض بشأن الأعمال في اليابان تقليديًا في هذا الوقت من العام ، كما يتم تجديد الاتفاقيات أيضًا – وإن كان ذلك على نطاق أقل – في أسواق أستراليا ونيوزيلندا وآسيا وأمريكا الشمالية.

ارتفع إجمالي حجم الأقساط المحجوزة من هذه الجولة من تجديدات المعاهدة بنسبة 25.1٪.

هانوفر رى تتوقع عائد على الارباح يتراواح من 35-34%

تم تحديد صافي خسارة الخسارة الرئيسية لعام 2020 بمبلغ 975 مليون يورو

مقابل 875 مليون يورو وهو مايعكس نموا لاعادة تامين الفروع الأساسية التى تتخصص فيها الشركة .

تتوقع شركة هانوفر ري نسبة عوائد ثابتة للأرباح العادية في حدود 35٪ إلى 45٪

من صافي دخل مجموعة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وسيتم استكمال توزيعات الأرباح العادية بدفع أرباح خاصة تخضع لمستوى مريح

من الرسملة وصافي دخل المجموعة ضمن الحدود المتوقعة.