«هانوفر رى»: تأمين الائتمان والضمان لم يتأثرا بحالات الإعسار المرتبطة بكورونا

ورأت هانوفر رى أن هناك تأثيرا سلبيا على حجم الأقساط المرتبط بانخفاض الأنشطة في قطاع الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"

«هانوفر رى»: تأمين الائتمان والضمان لم يتأثرا بحالات الإعسار المرتبطة بكورونا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:00 م, السبت, 20 فبراير 21

أشارت شركة هانوفر رى لإعادة التأمين –الألمانية- إلى أنه لم يتأثر فروع تأمين الائتمان والضمان والمخاطر السياسية بحالات الإعسار المرتبطة بوباء فيروس كورونا حتى الآن بسبب تدابير الدعم الحكومية، وارتفاع حجم الأقساط بنسبة 5.3٪ ، وذلك بفضل توسع الحسابات الحالية واكتساب عملاء جدد وأظهرت الظروف تحسنًا ملحوظًا.

وأضافت أن حجم أقساط التأمين في مجال إعادة التأمين فى تأمين الطيران والتأمين البحرى قد نما بنسبة 8.2٪، واستمرت بيئة السوق في إعادة تأمين الطيران في التحسن بالنسبة لشركات إعادة التأمين ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التطور غير المواتي لخسارة كبيرة.

فيروس كورونا يؤثر سلبا على تأمين الطيران

وأكدت مجموعة هانوفر رى لإعادة التأمين، أن هذا المسار المشجع حد من التأثير السلبي على حجم الأقساط المرتبط بانخفاض الأنشطة – بشكل ملحوظ في بعض الأحيان – في قطاع الطيران بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، وبدعم من مناخ التأمين فى السوق الأولي الذي أصبح قاسياً بشكل واضح ، وأعاد سوق إعادة التأمين البحري هذا الاتجاه وعلى الرغم من المنافسة الشديدة المستمرة والقدرات الحالية ، فقد تم تحقيق تحسينات في التسعير وهيكل المخاطر.

وأوضحت أنه تم الحصول على أسعار وظروف محسنة بشكل طفيف في أعمال الكوارث الطبيعية وفي الولايات المتحدة ، كان من الممكن زيادة أسعار الأعمال التجارية للكوارث الطبيعية بنحو 10٪ ، خاصة في ظل البرامج المتأثرة بالخسائر، وفي أوروبا لم يكن بالإمكان تحقيق زيادات كبيرة في الأسعار إلا في إطار البرامج التي تعرضت لخسائر، وظلت أسعار البرامج التي بقيت خالية من الخسائر مستقرة أو ارتفعت قليلاً، وبشكل عام ، على الرغم من ذلك ، كان مستوى السعر هنا أفضل أيضًا مقارنة بتجديدات العام السابق.

وفي إعادة التأمين ، والذي يتم تجديده على مدار العام ، لوحظ طلب أقوى في جميع أنحاء العالم على حلول إعادة التأمين التي توفر تخفيفًا عن الملاءة المالية، وبالمثل ، يتم التركيز بشكل أكبر في إعادة التأمين الاختياري على حماية التأمين عالية الجودة، وتمت زيادة حجم قسط التأمين هنا على خلفية تحسن الأسعار والظروف في جميع المناطق والخطوط تقريبًا.

زيادة فى أسعار تجديدات الإعادة

وقال جان جاك هينشوز ، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر رى لإعادة التأمين، إنه يجب الحفاظ على الاتجاه الإيجابي المنبثق عن تجديدات 1 يناير في الجولات اللاحقة من التجديدات، وإن الزيادات الكبيرة في الأسعار التي نشهدها في العديد من الخطوط على جانب التأمين المباشر ستدعم بشكل تدريجي المعدلات في أعمال إعادة التأمين، والمجموعة تستفيد من ذلك بشكل مباشر من خلال التغطيات النسبية.

كما أعلن بالفعل في نوفمبر ، أن هانوفر ري تتوقع صافي دخل المجموعة من 1.15 مليار يورو إلى 1.25 مليار يورو للسنة المالية 2021، وبناءً على أسعار الصرف الثابتة ، يجب أن يكون النمو في إجمالي أقساط المجموعة حوالي 5٪ وأن يصل العائد على الاستثمار إلى حوالي 2.4٪، وكالعادة ، تخضع جميع البيانات المتعلقة بالأهداف المستقبلية لفرضية أن نفقات الخسائر الكبيرة تظل ضمن الميزانية المتوقعة البالغة 1.1 مليار يورو وأنه لا توجد تشوهات غير متوقعة في أسواق رأس المال. كما ستستمر سياسة توزيع الأرباح دون تغيير كما في السنوات السابقة.

بلغ صافي دخل المجموعة الذي حققته شركة هانوفر رى لإعادة التأمين مستوى 883 مليون يورو (1.28 مليار يورو) في السنة المالية 2020 بناءً على الأرقام الرئيسية الأولية، وارتفع إجمالي أقساط التأمين بنحو 12٪ معدلة لتأثيرات أسعار الصرف إلى 24.8 مليار يورو (22.6 مليار يورو). بلغ العائد على الاستثمار المحجوز من الأصول الخاضعة للإدارة الخاصة 3.0٪ للسنة المالية المنتهية للتو. تدهورت النسبة المجمعة إلى 101.6٪ (98.2٪) وبالتالي فهي أعلى من هدف العام بأكمله الذي لا يزيد عن 97٪.

وقال هنشوز، إن النتائج القوية للمجموعة تظهر عام وباء فيروس كورونا فى 2020 أنه يمكن للمجموعة التعامل بشكل جيد مع مثل هذه المواقف المتطرفة بفضل نموذج أعمالنا المتنوع ، وإدارة المخاطر لديها وقوة رأس المال ، وهى  في وضع جيد لتحقيق أهدافها للسنة المالية 2021.