«هانوفر رى» : ارتفاع الطلب على إعادة التأمين فى الشرق الأوسط وزيادة مستوى الأسعار

وتتوقع مجموعة هانوفر رى لإعادة التأمين فرص نمو إضافية للتجديدات القادمة المتبقية خلال العام لأن شركات التأمين المباشر تبحث بشكل متزايد عن قدرة إعادة تأمين.

«هانوفر رى» : ارتفاع الطلب على إعادة التأمين فى الشرق الأوسط وزيادة مستوى الأسعار
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:57 م, السبت, 20 فبراير 21

كشفت مجموعة هانوفر رى لإعادة التأمين أنه قد نما الحجم المميز لفئة التقارير في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 10.6٪، وفي منطقة أوروبا القارية ، خفضت هانوفر ري حجمها المتميز من خلال التركيز بشدة على الأعمال المربحة، وظل الطلب على إعادة التأمين مرتفعاً في جميع أنحاء المنطقة وارتفع مستوى الأسعار مرة أخرى بشكل حاد ، خاصة في البرامج المتأثرة بالخسائر، وفي فئة تقارير الأمريكتين ، والتي تشمل أمريكا الشمالية واللاتينية ، ارتفع حجم الأقساط بالمجموعة بنسبة 15.3٪، وسجلت أمريكا الشمالية مرة أخرى نموًا كبيرًا في أقساط التأمين مدفوعًا بتوسيع علاقات العملاء وتصلب ظروف السوق، وسوف تكون الزيادات في معدلات التأمين الأساسي عبر جميع فروع التأمين تقريبًا، وكذلك تحسين ظروف إعادة التأمين آثار إيجابية على الربحية في السنة التقويمية 2021.

هانوفر رى تتوقع نمو تأمين الممتلكات

وتتوقع مجموعة هانوفر رى لإعادة التأمين فرص نمو إضافية للتجديدات القادمة المتبقية خلال العام لأن شركات التأمين المباشر تبحث بشكل متزايد عن قدرة إعادة تأمين عالية الجودة، وعلى وجه الخصوص في التأمين على الممتلكات الذي يوفر الحماية من انقطاع الأعمال ، ولكن أيضًا في سطور أخرى ، تم تحديد تغطيات واستثناءات محددة للأوبئة والمخاطر الإلكترونية.

وعلى الرغم من وباء كورونا المستمر ، تواصل الأسواق في أمريكا اللاتينية تحقيق نمو قوي بالعملات الأصلية، وأظهرت ظروف إعادة التأمين المزيد من الصلابة ، خاصة في البرازيل وتشيلي، وبالنسبة لعام 2021 ، تتوقع المجموعة أن يستمر الاتجاه نحو التحسينات.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، رفعت المجموعة لإعادة التأمين حجم أقساطها بشكل طفيف بنمو بنسبة 4.1٪ مع تعزيز الربحية في نفس الوقت، وقدمت الأسواق صورة مختلطة للغاية خلال مفاوضات التجديد ، مع تحسن ملموس في الظروف لا يمكن تحقيقه على أساس ثابت، وكان التركيز في الصين على التوسع المربح للمحفظة القائمة بالفعل بعد سنوات من النمو القوي للغاية، وفي جنوب شرق آسيا ، زاد حجم الأقساط مرة أخرى بأكثر من 20٪ وفي كوريا أيضًا ، تم تسجيل نمو كبير في دخل الأقساط على خلفية التحسن المستمر في الشروط والأحكام.

المجموعة توسع نشاطها فى ألمانيا وسويسرا

وأوضحت المجموعة أنه تم بنجاح توسيع الأعمال في ألمانيا وسويسرا والنمسا وإيطاليا وتمكنت شركة E + S Rückversicherung AG ، الشركة الفرعية لشركة هانوفر رى Hannover Re المسئولة عن السوق الألمانية ، من تعزيز مكانتها الرائدة بشكل أكبر وتأمين تحسين الأسعار والظروف بشكل عام. تم تحقيق تحسينات ملحوظة في خط العقارات ، لا سيما في ظل البرامج المتأثرة بالخسائر مع التركيز في الأعمال التجارية والصناعية. ظلت أسعار إعادة التأمين على السيارات مستقرة على الرغم من انخفاض حجم المرور المرتبط بالوباء وانخفاض المطالبات وبالمقابل مستوى السعر في هذا الجزء لا يزال كافيا.

وأضافت المجموعة أنه تم الحصول على أسعار وشروط أفضل بشكل ملحوظ للأعمال في المملكة المتحدة وأيرلندا وسوق لندن، وكان هذا صحيحًا بالنسبة لكل من أعمال السيارات غير المتناسبة ومخاطر الكوارث الطبيعية، وبالمثل ارتفعت الأسعار في بنود المسئولية بشكل حاد على خلفية التغييرات في الأعمال الأصلية، تم تضمين استثناءات مخاطر الإنترنت والأوبئة في الشروط والأحكام الخاصة بمختلف أنواع التأمين ، كعامل إضافي ، ساعدت عمليات الاحتفاظ المرتفعة التي يقوم بها العملاء على تحسين جودة المحفظة.