«هانز ماركر» لإعادة التأمين تسعى إلى اقتحام السوق المصرية

بلغت إيرادات «هانز ماركر» خلال 2017 حوالى 1.9 مليار يورو

«هانز ماركر» لإعادة التأمين تسعى إلى اقتحام السوق المصرية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:50 ص, الثلاثاء, 2 أبريل 19

تخطط شركة «هانز ماركر» الألمانية لإعادة التأمين لاقتحام وتتفاوض حاليا مع شركات التأمين العاملة بالسوق لإبرام اتفاقيات معها.

وكشف محمد عصام، مدير عام شركة «إيجيبت أسيستانس» للمساعدات، التى تعمل فى نشاطى مساعدات السفر والطريق، أن شركته تعاقدت مع شركة «هانز ماركر» الألمانية لإعادة التأمين مؤخرا لتقديم خدماتها فى مساعدات السفر لصالح الأخيرة.

وأضاف أن شركته ستكون همزة الوصل بين شركة الإعادة «هانز ماركر» وشركات التأمين المصرية لإبرام تعاقدات بين الطرفين لافتا إلى أن لديها خبرة كبيرة فى التأمين الطبى وتأمينات مساعدات السفر.

وبلغت إيرادات «هانز ماركر» خلال 2017 حوالى 1.9 مليار يورو فيما يبلغ حجم أصول الشركة 8 مليارات دولار ولديها 9.9 مليون عميل على مستوى العالم، ويوجد لديها فرع فى منطقة الشرق الأوسط فى الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2004 وتقدم لبرامج التأمين الطبى وتأمينات السفر.

خدمات مساعدات السفر

وكشف عن أن «إيجيبت أسيستانس» تتفاوض حاليا مع شركات التأمين المصرية لتقديم خدمات مساعدات السفر لصالح عملائها، مع توفير برنامج لإعادة التأمين لدى شركة «هانز ماركر»، مشيرا إلى أن شركته ستعتمد فى ذلك على خبرتها فى السوق فى مجال مساعدات السفر وأسعارها التنافسية، وشبكتها الطبية التى تتكون من 300 مقدم خدمة تتوزع فى المدن السياحية فى مصر، وأغلبها مستشفيات ذات مستوى خدمة مرتفع يتناسب مع رغبة السائحين بما يساعدها فى التعاقد مع شركات التأمين المصرية وإعادة التأمين الأجنبية.

وتعمل «إيجيبت أسيستانس» فى السوق المصرية منذ عام 2003، وبدأت عملها كوكيل لبعض شركات التأمين الأجنبية، وتقدم خدمات مساعدات السفر لعملاء هذه الشركات عند زيارتهم مصر، ويتكون هيكل مساهمى الشركة من مجموعة من المستثمرين الأتراك، على رأسهم الدكتور «سلشوك تيفتيك».