هاشتاج مقاطعة «هواوي» يتصدر تويتر في مصر والسعودية بسبب مذيعة بـ«الجزيرة»

بعد حملة دشنها مغردون أبدوا فيها غضبهم من استخدام شركة هواوي للإعلامية علا فارس المذيعة بقناة الجزيرة

هاشتاج مقاطعة «هواوي» يتصدر تويتر في مصر والسعودية بسبب مذيعة بـ«الجزيرة»
أحمد صبري

أحمد صبري

8:37 م, الجمعة, 21 فبراير 20

تصدر هاشتاج ‏‎#مقاطعة_هواوي المركز الأول على الترند المحلي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية ومصر، بعد حملة دشنها مغردون أبدوا فيها غضبهم من استخدام شركة هواوي للإعلامية علا فارس المذيعة بقناة الجزيرة كوجه إعلاني لمنتجاتها.

وبلغ عدد المغردين على الهاشتاج في مصر قرابة 10 آلاف تغريدة، أكدوا أنهم يريدون اعتذارًا من الشركة بعد حذفها تغريدة على حساب الشركة باللغة العربية على تويتر بعد أقل من ساعة من نشرها بعد ضغط من المتابعين .

قال محمد الديان، أحد المغردين: “‏كويس علمتوني اليوم الجمعة ناوي أروح اشتري هواوي والله ما اشتريه.. حتى تعتذر هواوي عن دعمها للإرهاب ومعادة السلام في الشرق الأوسط.. بدعمها أناس يعملون في هذا المجال”.

وقالت دلال السبر : “‏من يعادي الشعب السعودي بالتأكيد سوف يخسر الكثير والكثير جدًا.. حذف هواوي لتغريدتهم التي اتخذت بها ‎@OlaAlfares وجه اعلاني لها، خير دليل على ذلك، لكن الحذف لا يكفي، المطلوب اعتذار للشعب عن استخدام مرتزقة الجزيرة وجه إعلاني لهم”.

وغردت صالحة: #مقاطعة_هواوي شركة الهواوي هي من أفقدت العميل الثقة بها، تستخدم إعلام الإرهاب الإعلانات، وهي اللي ينطبق عليها المثل “جنت على نفسها براقش”.