هاشتاج «رشوة قطر تسجن بلاتيني» يتصدر تويتر عربيًّا

تصدر الهاشتاج المركز الأول في كل من السعودية والإمارات والبحرين

هاشتاج «رشوة قطر تسجن بلاتيني» يتصدر تويتر عربيًّا
أحمد صبري

أحمد صبري

4:28 م, الثلاثاء, 18 يونيو 19

تصدر هاشتاج «#رشوه قطرتسجن_بلاتيني» المركز الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر في عدة دول عربية، وذلك بعد اعتقال ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، في إطار التحقيقات حول منح تنظيم كأس العالم لقطر.

وتصدر الهاشتاج المركز الأول في كل من السعودية والإمارات والبحرين، في حين تصدر المركز الثالث في مصر، تلاه هاشتاج #محمد مرسى عميل، المركز الأول في مصر والثاني في السعودية في اليوم الثاني لوفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء محاكمته.

وكانت السلطات الفرنسية قد أوقفت صباح اليوم احتياطيًا الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في إطار تحقيق فرنسي حول فساد في منح قطر حق استضافة مونديال 2022، بحسب ما كشفت موقع “ميديا بارت” الفرنسي.

وتفاعل العديد من المغردين الخليجيين مع خبر القبض على بلاتيني، واتهموا النظام القطري بتقديم العديد من الرشاوى لجلب حق استضافة تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة، موضحين أن قطر دولة تقوم على الرشا في مصالحها وتدعم الإرهاب على حد قولهم.

وغرد ركان الشلاحي على الهاشتاج الأول فقال: طول عمرهم رشاوى وقفت على ذي!؟ بس والله ماتوقعتهم ضعيفين لهدرجه أقصاء طموحاتهم أستضافة كاس العالم.

من جانبها قالت حنان القاسمي : #الفساد_القطري بالفلّوس أرسل بلاتيني للسجون؛ تقارير وأخبار تقول أن بلاتيني قبض عليه اليوم بسبب تهم فساد متعلق بحق استضافة مونديال العالم ٢٠٢٢ ودفع قطر لمبالغ بالملايين من أجل هالشيء حتى الرياضة لوثوها.

أحمد صبري

أحمد صبري

4:28 م, الثلاثاء, 18 يونيو 19