هاشتاج «حسني مبارك» يتصدر تويتر عالميًا بعد وفاته

تصدر الهاشتاج الأول عربيًا ومحليًا بعدد تغريدات يزيد عن 30 ألف تغريدة، ونعاه أعضاء في الأسرة الحاكمة بالسعودية وإعلاميون وفنانون ووزراء عرب.

هاشتاج «حسني مبارك» يتصدر تويتر عالميًا بعد وفاته
أحمد صبري

أحمد صبري

3:01 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

تصدر هاشتاج #حسني_ مبارك المركز الأول على الترند العالمي لموقع التدوينات المصغرة “تويتر”/ في أقل من ساعة من إعلان وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بمشاركة قادة وزعماء ومشاهير من عدة دول.

كما تصدر الهاشتاج الأول عربيًا ومحليًا بعدد تغريدات يزيد عن 30 ألف تغريدة، ونعاه أعضاء في الأسرة الحاكمة بالسعودية وإعلاميون وفنانون ووزراء عرب.

وتُوفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 91 عامًا بعد صراع مع المرض داخل مستشفى الجلاء العسكري بالقاهرة، عقب إجراء جراحة إزالة ورم من المعدة، واستقرت حالته بعدها قبل أن تتدهور فجأة، ويتوفى اليوم.

كان الرئيس الأسبق مبارك قد دخل مستشفى الجلاء صباح الثلاثاء 21 يناير الماضي، وأجرى عملية استئصال “ورم” في المعدة وانتقل بعدها إلى غرفة العناية المركزة.

وقال أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتي على تويتر: “فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة، الرئيس حسني مبارك رحمه الله تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ. عزاؤنا لأسرة الرئيس الراحل وللشعب المصري الشقيق”.

وقال عصام الحضري حارس المنتخب السابق: “ببالغ الحزن والأسى والألم، أنعي الرئيس محمد حسني مبارك الذي وافته المنية اليوم كنت نعم الأب والقائد والزعيم، لن أنساك أبدا اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك خالص عزائي للسيد علاء مبارك والسيد جمال مبارك ولأسرة السيد الرئيس، وللشعب المصري والعربي إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعته فاطمة ناعوت: “رحم الله الرئيس محمد حسني مبارك، القائد العسكري ورجل الدولة. رحم الله الزعيم الوطني الذي تتفق أو تختلف حول منجزاته محليًا وعالميًا طوال 30 عامًا، لكن أحدًا لا يختلف على وطنيته وعشقه لتراب مصر”.