هاشتاج «اقفلوا دكاكين هندسة» يتصدر تويتر للمرة الثانية

تهدف الحملة في موجتها الثانية إلى خفض أعداد الخريجين من الكليات والمعاهد الخاصة، موضحين أن انخفاض نسب القبول بتلك المعاهد أدى إلى ارتفاع عدد الملتحقين بها

هاشتاج «اقفلوا دكاكين هندسة» يتصدر تويتر للمرة الثانية
أحمد صبري

أحمد صبري

2:26 م, الأربعاء, 17 يوليو 19

تصدر هاشتاج #اقفلوا دكاكين هندسة المركز الثاني على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر، وذلك فى حملة دشنها خريجو كليات الهندسة لإغلاق معاهد وكليات الهندسة الخاصة بعد الإعلان عن مجموع 80٪ كحد أدنى للالتحاق بالكليات الخاصة.

وتهدف الحملة في موجتها الثانية إلى خفض أعداد الخريجين من الكليات والمعاهد الخاصة، موضحين أن انخفاض نسب القبول بتلك المعاهد أدى إلى ارتفاع عدد الملتحقين بها، وهو ما أدى إلى كثرة الخريجين، وبالتالي انخفاض أجورهم.

وكان طلاب هندسة قد شنوا نفس الحملة في شهر أبريل الماضي على تويتر وفيسبوك بوك لمطالبتهم بتدخل النقابة والحكومة لوقف زيادة أعداد خريجي الهندسة من الجامعات الخاصة.

وقال حمزة حمدي أحد المشاركين على الهاشتاج: نتعب ف الثانوية وييجي واحد جايب سبعين ف المية يتساوى بيا ب 10000 جنيه بيدفعهم ف السنة فين العدل.

وعلق ياسر أحمد: اشمعنى الهندسة اللى مقللين التنسيق بتاعها والسبوبة عليها هى بس! هو الدكاترة مسئولين عن حياة ناس واحنا بنعمل مبانى للعب بلاستك ولا ايه! ما هى حياة ناس برده! لازم الدكاكين تتقفل.