«هاباج لويد» تتوقع تحقيق أرباح غير مسبوقة خلال الربع الأول من 2021

بواقع 1.8 مليار دولار مقارنة بـ 517 مليون دولار

«هاباج لويد» تتوقع تحقيق أرباح غير مسبوقة خلال الربع الأول من 2021
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:56 م, الجمعة, 19 فبراير 21

كشف مسئولو الخط الملاحي الألماني هاباج لويد ”  Hapag-Lloyd ” عن تحسن الأوضاع المالية للشركة خلال العام الجاري، متوقعين أن تصل إيرادات الربع الأول من العام الجاري إلى قرابة 1.8 مليار دولار .

وأرجعت الشركة هذا التحسن في مستوى الشركة إلى الطلب القوي بشكل استثنائي على نقل الحاويات عالميا، مما أدى إلى مستوى تحسن معدلات الشحن.

وأعلنت الشركة الألمانية عن أن المجلس التنفيذي لها يتوقع أن تكون مؤشرات الأداء للربع الأول من عام 2021 أعلى بكثير مما كانت عليه في فترة العام السابق.

وأكدت أنه من المتوقع أن تصل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1.8 مليار دولار أمريكي على الأقل (1.5 مليار يورو على الأقل) مقارنة مع 517 مليون دولار (469 مليون يورو) في الربع الأول من عام 2020.

في الوقت نفسه ، يتوقع المجلس التنفيذي لشركة “Hapag-Lloyd AG ” أن تتجاوز الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب (EBIT) لعام 2021 بأكمله بشكل واضح مستوى العام السابق.

وأكدت الشركة على أن التوقعات للعام بأكمله تخضع إلى قدر كبير من عدم اليقين بسبب عدد من العوامل ، منها التقلب فوق المتوسط ​​لأسعار الشحن في هذا الوقت؛ والتحديات التشغيلية الناجمة عن الاختناقات القائمة في البنية التحتية، ، وعدم القدرة على التنبؤ بالمسار الآخر أو الآثار الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي ” كورونا ” .

وأكدت الشركة أن هناك تباطؤًا في أوقات دوران الحاويات، وازدحامًا كبيرًا في الموانئ حول العالم ، وقيود اعلى السعة في السكك الحديدية والشاحنات، ومع ذلك تتوقع أيضًا أن تكون نتيجة عام 2021 ككل أعلى بكثير من مستوى العام السابق.

يذكر أن الخط الملاحي الألماني “هاباج لويد” استحوذ خلال العام الماضي على 51% من حجم تداول ميناء دمياط في نشاط الحاويات، حيث يركز معظم خدماته في مصر على هذا الميناء بشكل رئيسي.