«نيو بلان» العقارية: نصف مليار جنيه مبيعاتنا في النصف الأول

الشركة تخطط للخروج بجزء من استثماراتها خارج العاصمة، حيث إنها تدرس وتفاضل في تنفيذ مشروع جديد في منطقة العين السخنة أو الساحل الشمالي.

«نيو بلان» العقارية: نصف مليار جنيه مبيعاتنا في النصف الأول
شرين طه

شرين طه

12:48 ص, الأربعاء, 21 أغسطس 19

قال علي جابر، رئيس القطاع التجارى بشركة ، إنه حقق مبيعات بنحو 500 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الراهن 2019.

وأضاف جابر في تصريح خاص لـ”المال” أن المبيعات المستهدفة للشركة في ختام 2019 تتضمن 50% من وحدات من مشروع “إليفن” البالغة 1200 وحدة، بقيمة نقدية تبلغ نحو 600 مليون جنيه.

خطة نيو بلان للنصف الثاني من العام الراهن

وأوضح أن المستهدف من مبيعات مشروعاتها الجديدة في 2019 “أتكا أروند” بنسبة 40% والبالغ 1400 وحدة على مساحة 35 فدانا بقيمة تبلغ نحو 1.6 مليار جينه، إضافة إلى 500 وحدة بمشروع “سيرانوا” القائم على مساحة حوالي 15 فدانا.

وأشار، إلى أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشاريع الشركة تبلغ نحو 5 مليارات جينه.

الشركة تدرس الخروج بمشروعات خارج العاصمة

وقال إن الشركة تخطط للخروج بجزء من استثماراتها خارج العاصمة، حيث إنها تدرس وتفاضل في تنفيذ مشروع جديد في منطقة العين السخنة أو الساحل الشمالي، تتضمن شاليهات ووحدات سكنية وإدارية وغيرها.

ونوه، أن العاصمة الإدارية الجديدة تشمل إقبالا مقبولا من العملاء لسببين رئيسين السكن والاستثمار بسبب توفير أسعارهم المطروحة التى تتراوح بمتوسط سعر بيع المتر بها  بنحو 10 إلى 13 ألف جنيه.

وأوضح أن ذلك يمثل سعرا تنافسيا مقارنة بمناطق مجاورة مثل التجمع الخامس والذى يتراوح سعر المتر به بين 25 إلى 30 ألف جنيه.

عوامل جذب بالعاصمة الجديدة

ولفت إلى أن سرعة معدلات الإنجاز بالبنية التحتية فى العاصمة الإدارية يعد من أبرز آليات لجذب العملاء.

وأكد أن فرص الاستثمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة واعدة وستشهد خلال 6 سنوات المقبلة مكانة واعدة.

وأشار إلى أن “نيو بلان للتطوير العقارى” تعد شركة مساهمة مصرية تشمل شركتى الخليل للمقاولات الذارع التنفيذى للإنشاءات وأخرى للتسويق العقارى.

وأوضح أن الخليل للمقاولات تعمل بداخل السوق المصرى منذ ما يقرب من 10 سنوات، تمتلك محفظة ضخمة من الأراضى بالتجمع الخامس وأكتوبر

ولفت إلى أنهم أسسوا شركة نيو بلان للتطوير العقارى التي اقتنصت 3 قطع أراضٍ فى العاصمة الإدارية لتوسيع مخطتهم للتوسع بالاستثمار العقارى.