«نيو بلان» العقارية تحقق مليار جنيه مبيعات بمشروع أتيكا العاصمة الإدارية

حصلت مؤخرًا على القرار الوزارى

«نيو بلان» العقارية تحقق مليار جنيه مبيعات بمشروع أتيكا العاصمة الإدارية
سحر نصر

سحر نصر

6:44 م, الأثنين, 20 يوليو 20

حققت شركة نيو بلان للتطوير العقاري مبيعات بقيمة مليار جنيه بمشروع “أتيكا” بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعدما باعت 500 وحدة سكنية بالمرحلتين الأولى والثانية بالمشروع، تمثل نحو 33% من إجمالي المشروع.

يذكر أن مشروع أتيكا ينفذ بالشراكة بين نيو بلان وشركة جرين ريفير، المالكة للأرض، وتصل نسبة شركة جرين ريفير إلى 45%، مقابل 55% لشركة نيو بلان.

قال علي جابر، رئيس القطاع التجاري بنيو بلان، إنه من المستهدف تحقيق مبيعات بمشروع “أتيكا” بالعاصمة الإدارية بقيمه 4.5 مليار جنيه للمشروع بنهاية 2021، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذه على 4 مراحل، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 2023، وتم مؤخرًا بدء أعمال التسوية والحفر.

وأكد جابر، فى تصريحات خاصة، لـ”المال”، حصول الشركة على موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجانب صدور القرار الوزارى لمشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة لإقامة مشروع عمراني متكامل، يأتى ضمن ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة فى الحي السكني R7، ورقم قطعة الأرض “”R7-G1 ومساحة المشروع 34.94 فدان.

واطلعت المال على صورة من القرار الوزارى الصادر بتاريخ 5 يوليو الحالي، ويحمل رقم 496، واعتمدت صورة المخطط العام، وألزمت الشركة بالتنسيق مع شركة جرين ريفر للتنمية العقارية لتنفيذ المنشآت وأعمال المرافق والتصميمات الخاصة بشبكات المرافق الداخلية وفقا للمخطط العام المعتمد “طرق، مياه، صرف صحي، كهرباء، واتصالات” في ضوء توقيتات البناء الممنوحة لها، بالتنسيق مع جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع أن النسبة البنائية للمشروع تبلغ 18% من إجمالي مساحة الأرض، ومساحة الوحدات السكنية تتراوح من 70 إلى 280 مترًا، وتبدأ الأسعار من 13500 جنيه للمتر مشطبة بالكامل.

جابر : الشركة تحقق 400 مليون جنيه بالنصف الأول وتستهدف تسجيل 800 مليون أخرى قبل نهاية العام

وفى سياق متصل أوضح أن الشركة حققت مبيعات بمشروعاتها، خلال النصف الأول من العام، بقيمة 400 مليون جنيه بمشروعي ايليفن وأتيكا، وتستهدف تحقيق مبيعات أخرى بقيمة 800 مليون خلال النصف الثاني.

وتابع أن “نيو بلان” لديها خطط للتوجه للمناطق الساحلية لتنفيذ مشروع متعدد ساحلي ترفيهي ويضم وحدات فندقية، إلا أنها ما زالت في مرحلة الدراسات والتفاوض، مشيرًا إلى أنها ستعلن تفاصيل المشروع بالكامل بمجرد توقيع العقود.

وكشف عن نوايا نيو بلان لرفع أسعار الوحدات السكنية بمشروعتها خلال الفترة المقبلة، لكنها لم تستقر بعدُ على نسبة الزيادة نظرًا لتداعيات فيروس كورونا المستجد على القطاع الذي تسبّب في وجود حالة من الضبابية وعدم الوضوح.

ولفت إلى أن الشركة لا تتبنى فكرة العروض والتخفيضات في التسويق لمشروعاتها، إيمانًا منهم بأن العروض تسبب خسائر للعملاء الذين اشتروا بالفعل في وقت سابق، وهذا يتعارض مع سياسة ورؤية الشركة.