"نيوكاسل للاستثمار" تقدم خطة الطرح ببورصة النيل لـ"الرقابة المالية"

نيوكاسل للاستثمار الرياضي تنجح في تنفيذ خطة توقعاتها التي قدمتها من قبل للبورصة

"نيوكاسل للاستثمار" تقدم خطة الطرح ببورصة النيل لـ"الرقابة المالية"
أحمد علي

أحمد علي

11:03 م, الأثنين, 20 مايو 19

تقدمت شركة، بخطة الطرح للهيئة العامة للرقابة المالية، تشمل التوقعات والتنبؤات المستقبلية لعمل الشركة، وذلك لتنفيذ عملية طرح 25% من أسهم الشركة في بورصة النيل.

وقال يوسف وهبة، رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، إن شركته نجحت في تنفيذ خطة توقعاتها التي قدمتها من قبل للبورصة، وأنشأت حمام السباحة، وأدخلت أنشطة رياضية جديدة مثل الجمباز والخماسي الحديث، علاوة على تحويل ملعب الكرة إلى النجيل الصناعي.

وأضاف أن الشركة نجحت في تحقيق توقعاتها السابقة بشأن الصعود للدرجة الثالثة، بدلًا من الرابعة.

وأشار إلى أن الشركة على أتم الاستعداد لتنفيذ الطرح ببورصة النيل، إلا أنها ستتأنى في اختيار التوقيت المناسب.

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، أن شركته نجحت في تعظيم حجم أصولها من خلال شراء أراضي جديدة، إضافة إلى دخول قطعة أرض مملوكة للشركة في تخطيط المباني، وتعاظم قيمتها بما يعادل 3 – 4 أضعاف رأسمال الشركة.

يُذكر أن “نيوكاسل” كانت قد حصلت في سبتمبر الماضي، على موافقة ادارة القيد بالبورصة على البدء في إجراءات القيد، قبل قيام “الرقابة المالية” في أكتوبر الماضي بتعديل قواعد القيد وقصر الموافقة ومراجعة أوراق القيد والطرح عليها.

انتهاء إعداد تقرير القيمة العادلة للأسهم

يُذكر أن شركة إيجى ترند للاستشارات المالية انتهت من إعداد تقرير القيمة العادلة لأسهم نيوكاسل.

وحددت القيمة العادلة بسعر 2.07 جنيه، كما تمت الموافقة على تحديد 2.03 جنيه كسعر للطرح، كما يتولي مكتب الشريف للاستشارات المالية مهام المستشار القانونى لطرح نيوكاسل ببورصة النيل.

وقد شهدت بورصة النيل، أول طرح بها منذ عامين ويعد الأكبر في تاريخها، عندما نفذت شركة سبيد ميديكال عملية طرح 25% من أسهمها في شهر أبريل الماضي، إلا أن معدل تغطية الطرح لم يكن على المستوى المأمول عندما سجلت 0.4 مرة.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد منحت كافة الشركات التي تُكمل إجراءات الطرح بالبورصة، مهلة زمنية حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، بعدما حددت 30 أبريل مهلة أخيرة لتقديم خطة وجدول زمني للطرح.