نيوكاسل تضخ استثمارات بقيمة 12 مليون جنيه بنادي سبورتينج كاسل

نيوكاسل للاستثمار تضيف استثمارات جديدة قبل الطرح ببورصة النيل

نيوكاسل تضخ استثمارات بقيمة 12 مليون جنيه بنادي سبورتينج كاسل
أحمد علي

أحمد علي

9:25 م, الأربعاء, 6 مارس 19

كشف يوسف وهبة، رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي- المالكة لنادي سبورتينج كاسل- أن شركته قامت بتوسعات إضافية داخل النادي قُدرت قيمتها بنحو 12 مليون جنيه.

وأضاف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن شركته أنهت إنشاءات حمّام السباحة الجديد، بالإضافة إلى تأسيس ملعب كرة القدم، بجانب إضافة ملعب نجيل صناعي جديد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، أن الاستثمارات الأخيرة سترفع رأسمال الشركة المتمثل في الأصول لـ17– 18 مليون جنيه، مقارنة بـ12 مليونًا حاليًّا.

وعن تطورات الطرح ببورصة النيل أكد وهبة أن الهيئة العامة للرقابة المالية طالبت بتحديث القيمة العادلة مجددًا، مشيرًا إلى أنه كان يهدف لتمويل بعض الإنشاءات سالفة الذكر من حصيلة الطرح، إلا أن تأخر تنفيذه تسبَّب في اعتماد الشركة على مواردها الذاتية، المتمثلة في بيع بعض اللاعبين لأندية أخرى واشتراكات الأعضاء.


وترسل القيمة العادلة المحدثة لـ”الرقابة” خلال أسبوع

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي، أن شركة إيجي تريند للاستشارات المالية- التي تتولى مهمة تقرير القيمة العادلة- ستنتهي من مهمة تحديث القيمة العادلة للسهم خلال أسبوع.

نتمسك بلقب أول شركة استثمار رياضي في السوق

وأكد وهبة تمسكه بطرح الشركة في بورصة المشروعات الصغيرة “النيل”، والحصول على لقب أول شركة استثمار رياضي مقيدة بسوق المال، مشيرًا إلى أن عدم وجود نماذج سابقة لطرح شركات مماثلة أدى إلى تأخر تنفيذ طرح نيوكاسل للاستثمار الرياضي.

يُذكر أن عملية طرح شركة “نيوكاسل للاستثمار الرياضي” مستمرة منذ 3 سنوات تقريبًا، تخلَّل تلك الفترة طلبات من الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة تتعلق بالمستندات وتوفيق الأوضاع للشركة.

فيما حصلت “نيوكاسل” في سبتمبر 2017 الماضي، على موافقة إدارة القيد بالبورصة على بدء إجراءات القيد، قبل قيام “الرقابة المالية” في أكتوبر الماضي بتعديل قواعد القيد وقصر الموافقة ومراجعة أوراق القيد والطرح عليها.

وعلمت “المال” أن وجود أصول غير مسجلة لدى شركة “نيوكاسل يونايتد” كان السبب الرئيسي وراء طلب الهيئة العامة للرقابة المالية تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة للمرة الرابعة على التوالي.