«نيوبلان» للتطوير العقاري تفوز بحق انتفاع كازينو جزيرة بورسعيد

مقابل حق الانتفاع السنوى للكازينو 3 ملايين جنيه و205 آلاف جنيه

«نيوبلان» للتطوير العقاري تفوز بحق انتفاع كازينو جزيرة بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

12:51 م, الأثنين, 23 أغسطس 21

أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم الإثنين ، عن استقرار المزاد العلنى الذى أقامته محافظة بورسعيد بتاريخ ٢٢ / ٨ / ٢٠٢١ عن حق استغلال كازينو الجزيرة (المطعم العائم ) بنشاط فندقى سياحي لمدة عشرين عاما على شركة نيوبلان للتطوير العقارى ، بقيمة سنوية 3 ملايين جنيه و205 آلاف جنيه.

وأكد ” محافظ بورسعيد ” أن كازينو الجزيرة كان متوقفا لأكثر من ١٣ عاما دون استغلال ، وأن المحافظة قامت بطرح مزاد علنى للكازينو فى إطار خطة تنمية قطاع السياحة بمحافظة بورسعيد ، تماشيا مع كافة المجالات بالمدينة.

ولفت الغضبان إلى أن الكازينو العائم سيتم تطويره ورفع كفاءته من خلال شركة نيوبلان وسيحقق رواجا سياحيا كبيرا لبورسعيد نظرا لموقعه المتميز على شاطئ البحر.

وكانت المحافظة قد قامت بطرح الكازينو مرتين إلا أن القيمة المالية لم تكن عادلة مما أدى لفشل المزاد.

ويعد الكازينو من المشروعات التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة والذي تحمل صندوقه تكاليف الإنشاء مثل القرى السياحية التى قام ببنائها.

ويستهدف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تعظيم إيرادات الصندوق بطرح الأصول السياحية التابعة له لشركات إدارة بقيمة إيجارية سنوية تعزز الإيرادات.

ومن الجدير بالذكر أن شركة نيوبلان الفائزة بحق انتفاع الكازينو تقوم بتطوير مشروعين سياحيين بالمحافظة مؤخرا جار العمل بهما وهما قرية الكروان السياحية ومشروع ساحة مصر.