«نيل القاهرة» تجمد عقود نقل الركاب بالتاكسي النهري

المشروع يبدأ من كوبرى 15 مايو وحتى إمبابة بطول 1.8 كم

«نيل القاهرة» تجمد عقود نقل الركاب بالتاكسي النهري
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:00 ص, الأربعاء, 15 يناير 20

كشف المهندس محمد حمامة، رئيس شركة «نيل القاهرة»، عن تجميد جميع عقود نقل الركاب عبر التاكسى النهرى فى العاصمة لحين الانتهاء من مشروع «ممشى أهل مصر»، الذى تنفذه الحكومة على الكورنيش.

وأضاف لـ«المال» أن رفع كفاءة كورنيش النيل دافع قوى لزيادة الاستثمارات فى الفترة المقبلة، وأن الخطة التوسعية للشركة مرهونة بمرحلة ما بعد «ممشى أهل مصر».

وأكد بيان لمجلس الوزراء أن الممشى يعد أحد أهم المشروعات الحضارية بالقاهرة، وسيساهم فى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والأماكن المفتوحة.

يذكر أن المشروع يبدأ من كوبرى 15 مايو وحتى إمبابة بطول 1.8 كم، ويتضمن إقامة 19 مبنى بها 5 مطاعم، و5 كافتيريات، و56 محلا تجاريا، إضافة إلى 3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة.

كما يشمل المشروع 3 مدرجات، ومسرحا بمساحة 275م2، بجانب أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، ونوافير مائية.

وأشار حمامة إلى أن محافظة الدقهلية حصلت على موافقة من وزارة الموارد المائية والرى لإقامة وتشغيل مرسيين على النيل بمدينة طلخا، وفى انتظار انتهاء كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتراخيص لبدء العمل الفعلى فى المشروع عبر إضافة وحدتى نقل ركاب بقيمة 4 ملايين جنيه.

الدقهلية تحصل على تراخيص لإقامة مرسيين.. ومفاوضات مع محافظة المنيا

فى سياق متصل، قال حمامة إن الشركة تتفاوض حاليا مع محافظة المنيا لتشغيل تاكسى نهرى، وجار الاتفاق حول الجوانب الفنية للمشروع.

يشار إلى أن «نيل القاهرة» إحدى شركات القطاع الخاص التى حصلت خلال العامين الماضيين على رخصة تشغيل أول مشروع تاكسى فى النيل، بعدد 10 وحدات، وتستهدف فئات ذات دخل مرتفع نظرا لقيمة التذكرة التى تبلغ 60 جنيها للرحلة المعتادة و200 للخاصة.

كما حصلت موخرًا على موافقة تشغيل أتوبيس نهرى فى الدقهلية، بسعر تذكرة 5 جنيهات للرحلة.