نيفين جامع لـ«الغرف التجارية» : تلقي شكاوى مواطنين لتضررهم من رفع أسعار السيارات والأجهزة الكهربائية

خلال اجتماع مع ممثلي 27 غرفة تجارية

نيفين جامع لـ«الغرف التجارية» : تلقي شكاوى مواطنين لتضررهم من رفع أسعار السيارات والأجهزة الكهربائية
محمد مجدي

محمد مجدي

2:22 م, الجمعة, 25 مارس 22

كشفت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تلقّت، خلال الأيام القليلة الماضية، عددًا كبيرًا من الشكاوى من المواطنين نتيجة تضررهم من رفع بعض التوكيلات والمتاجر أسعار السلع الهندسية. وقالت وزيرة التجارة والصناعة، في بيان، اليوم، إن من أبرز تلك الأسعار السيارات والأجهزة الكهربائية، رغم دفع هؤلاء المواطنين مقدمات شراء هذه السلع.

وأضافت جامع أنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية المصرية على ضرورة الالتزام بالتعاقدات المسبقة وفقًا للأسعار السارية قبل زيادة سعر صرف الدولار وما سبقها من تداعيات اقتصادية على مستوى العالم.

وتابعت جامع: بالإضافة إلى التزام الغرف التجارية والصناعية بالحفاظ على وفرة المعروض من السلع والمنتجات وثبات الأسعار، ودراسة مساهمة الغرف التجارية بنسبة 2.5% من الاحتياطي النقدي للغرف في توفير شنطة رمضان، وذلك بالتنسيق مع المحافظين.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسَّع الذي عقدته وزيرة التجارة والصناعة، بمشاركة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمقر وزارة التجارة والصناعة مع رؤساء 27 غرفة تجارية وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية؛ لبحث سبل توفير السلع الأساسية للمواطنين،

خاصةً مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم، وذلك بحضور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك.