نيفين جامع : العلاقات المصرية السودانية راسخة .. ومصر لا تتأخر عن أشقائها

وزيرة التجارة والصناعة ونظيرها السودانى يدليان بتصريحات لوسائل الاعلام

نيفين جامع : العلاقات المصرية السودانية راسخة .. ومصر لا تتأخر عن أشقائها
محمد ريحان

محمد ريحان

9:56 م, الأربعاء, 20 يناير 21

أدلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتصريحات لعدد من وسائل الإعلام السودانية وذلك عقب وصولها -مساء اليوم- لمطار الخرطوم الدولى.

وكان فى استقبالها مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى ، والسفير حسام عيسى سفير مصر لدى السودان .

وقالت الوزيرة إن هذه الزيارة تأتى فى إطار مشاركة مصر كضيف شرف الدورة ٣٨ لمعرض الخرطوم الدولى ، حيث يشارك بالمعرض العديد من الشركات المصرية وذلك بهدف المساهمة فى تنمية العلاقات التجارية المشتركة بين مصر والسودان .

وأكدت أن العلاقات المصرية السودانية علاقات استراتيجية راسخة تؤكدها أواصر المحبة والتعاون التى تربط شعبا البلدين  ، لافتةً إلى أن مصر دائما لا تتأخر عن أشقائها فى السودان.

وأشارت جامع إلى أن الزيارة تتضمن إلى جانب افتتاح المعرض عدد من الفعاليات حيث سيتم عقد سلسلة مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة السودانية إلى جانب عقد اجتماع لمجلس الاعمال فى البلدين.

ونوهت فى هذا الاطار إلى أن الوفد المصرى يضم نخبة من رجال القطاع الخاص المصرى الراغبين فى الاستثمار فى السوق السودانى والمساهمة فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة .

وعبرت الوزيرة عن امتنانها للجانب السودانى على حفاوة الاستقبال للوفد المصرى 

مدنى عباس : حريصون على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تطوير وتحديث الصناعة السوداني

ومن جانبه عبر مدنى عباس مدنى وزير الصناعة والتجارة السودانى عن ترحيبه بالوفد المصرى ، مؤكدا ان تنمية التعاون الصناعى المشترك مع مصر يمثل حجر الزاوية لتنمية التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

وقال إن بلاده حريصة على الاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى تطوير وتحديث الصناعة السودانية ، مشيراً فى هذا الاطار الى اهمية الدور المحورى للقطاع الخاص فى البلدين لدعم التعاون الاقتصادى المشترك  وتحقيق الرخاء للشعبين المصرى والسودانى .