نيفين جامع: «التمثيل التجاري» وفر فرصا تصديرية بقيمة 573 مليون دولار في 2020

وأوضحت خلال بيان اليوم حول حصاد القطاع التجاري خلال ٢٠٢٠ ، إنه تم إعداد أكثر من 2000 دراسة وتقرير وتعميمها على تجمعات الأعمال للاستفادة منها في النفاذ إلى الأسواق الخارجية

نيفين جامع: «التمثيل التجاري» وفر فرصا تصديرية بقيمة 573 مليون دولار في 2020
محمد ريحان

محمد ريحان

2:16 م, الأربعاء, 30 ديسمبر 20


قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن جهاز التمثيل التجاري قام بتوفير العديد من الفرص التصديرية خلال عام 2020 تقدر قيمتها بنحو 573 مليون دولار.

وأوضحت خلال بيان اليوم حول حصاد القطاع التجاري خلال ٢٠٢٠ ، إنه تم إعداد أكثر من 2000 دراسة وتقرير وتعميمها على تجمعات الأعمال للاستفادة منها في النفاذ إلى الأسواق الخارجية، كما تم الرد على 10345 استفسار واستعلام سواء من جهات حكومية أو شركات.

وقالت نيفين جامع إنه تم أيضا المساهمة في العديد من الزيارات الرسمية على كل المستويات منها الرئاسي والوزاري ووفود الخبراء وكبار المسئولين وذلك بالتنسيق والترتيب مع الجهات المماثلة في الدول المتواجد بها التمثيل التجاري المصري.

وأشارت إلى التدخل الناجح لحل ما يقرب من 2167 نزاعا تجاريا، مما أدى للحفاظ على الحقوق المادية لصالح الشركات المصرية.

وأكدت استمرار التواصل مع الجهات والشركات الأجنبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم عقد ما يزيد على 500 لقاء إلكترونيا وبعثات إلكترونية مع تجمعات رجال الأعمال المختلفة.

كما تم تنظيم ورشة عمل لتعظيم استفادة الشركات المصرية من البرنامج الكندى لتعزيز دور المرأة فى التجارة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضحت عقد سلسلة من الاجتماعات مع كل من المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة بهدف وضع خطة عمل لترویج وتنمية الصادرات السلعية ذات الأهمية.

كما قام المكتب التجاري المصرى بساو باولو بتنظيم ندوة افتراضية حول الفرص التجارية لصادرات الكيماويات والأسمدة للسوق البرازيلية.

وقام بالإعداد والترتيب لعدد 23 بعثة تجارية، فضلا عن المساهمة في توفير عدد من الفرص الاستثمارية الأجنبية وأهمها قيام القطاع في برلين لإقامة ندوة إلكترونية حول الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع اتحاد الصناعات الألماني.

وأشارت جامع إلى المساهمة في فعاليات المنتدى الاستثماري بمدينة فرانكفورت بهدف الترويج للمشروعات الاستثمارية المتاحة في مصر، فضلاً عن قيام المكتب التجاري في بكين بإعداد وإلقاء كلمة خلال فعاليات معرض الصين الدولي للتجارة والاستثمار.