نيفين القباج: وزارة التضامن تحتل المركز الأول بين مؤسسات الدولة في الشمول المالي

خلال مداخلتها بمؤتمر مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية

نيفين القباج: وزارة التضامن تحتل المركز الأول بين مؤسسات الدولة في الشمول المالي
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

إسلام شريف

1:15 ص, الأحد, 12 نوفمبر 23

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تحتل المركز الأول بين مؤسسات الدولة في الشمول المالي، مشيرة إلى أنها أصدرت حتى الآن 11 مليون بطاقة ميزة.

جاء ذلك خلال مداخلتها بمؤتمر مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية المقام تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بعنوان “دعم الجهود الوطنية في تحقيق رؤية مصر 2030” تحت شعار “حياة جديدة.. عشرة أعوام من الإنجازات”.

وشارك في المؤتمر مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، أيمن عبد الموجود، والنائب الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ومحمد حسن، مساعد وزير الشباب، ومحمد عبد الدايم، مساعد وزيرة الثقافة، والإعلامي شريف مدكور.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن وزارتها تسعى لتوفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للمواطنين المستحقين دون تمييز، كما تسعى إلى تطوير خدماتها في أنحاء الجمهورية المختلفة وتدعو لتنسيق الجهود مع القطاع الأهلي والخاص والإعلام للاستثمار في العمل المشترك من أجل تنمية المواطن والمجتمع.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى إلى خلق مجتمع متضامن متماسك منتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة.

وألمحت إلى أن التحول الرقمي عملية طبقتها الوزارة لدمج التكنولوجيا الرقمية في جميع مجالات أعمالها، بالاعتماد على تقنيات رقمية مبتكرة لإجراء تحولات ثقافية وتشغيلية تتوافق بشكل أفضل مع متطلبات المواطنين المتغيرة.

ولفتت إلى أن فترة ما بعد جائحة كورونا (كوفيد19) أوجبت على الوزارة القدرة على التكيف السريع مع التغيرات، ما دفع إلى تبني إستراتيجيات التحول الرقمي لمواكبة التطورات التكنولوجية.