نيفين الطاهري تستعد للمساهمة في إيليت للاستشارات

عبر زيادة رأس المال

نيفين الطاهري تستعد للمساهمة في إيليت للاستشارات
شريف عمر

شريف عمر

7:12 ص, الأثنين, 19 أغسطس 19

تستعد خبيرة أسواق المال نيفين الطاهري للاستحواذ على حصة مؤثرة من رأسمال شركة «إيليت» للاستشارات المالية، التي ينتظر صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على منحها الرخصة النهائية لبدء العمل في السوق فعليا.

كانت «المال» قد انفردت في السابق بالكشف عن تحالف استثماري مكون من 12 مساهما يستعد لتأسيس شركة «إيليت» للاستشارات المالية، بهدف التركيز على تقديم خدمات الاستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن ضمن المساهمين الرئيسيين سيف الدين عوني عبدالعزيز، بحصة 32% بجانب شركة استثمارية بمساهمة 31% وحصص متنوعة لكل من حاتم البنا، الذي سيتولى رئاسة مجلس إدارة الشركة الجديدة، بجانب عدة خبراء في مجال البنوك والاستشارات المالية ومنهم محمد أويس، ومحمد نجم، وحنان خالد، وتامر حسين، ومينا مجدي.

وقالت مصادر مقربة إن رأسمال «إيليت» يبلغ حالياً مليون جنيه، وهناك خطة لزيادته إلى 1.750 مليون خلال العام الحالي، تشمل دخول مساهمين جدد أبرزهم نيفين الطاهري، التي ترغب فى خوض تجربة استثمارية جديدة في مجال الأوراق المالية.

وتعتبر نيفين الطاهري واحدة من رواد سوق المال المصرية، وساهمت في تأسيس العديد من شركات الأوراق المالية والاستشارات وإدارة الأصول، منذ تسعينيات القرن الماضي.

وتتولى رئاسة شركة دلتا شيلد للاستثمارات، كما أنها عضو مجلس إدارة الصندوق السيادي المصري.

مصادر: الشركة تترقب الحصول على الرخصة النهائية لبدء العمل الفعلي

وعلمت «المال» أن «إيليت» حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية على الإدارج بالسجلات بتاريخ 1 نوفمبر الماضي وترخيص رقم 1247، ولكنها مازالت تنتظر الحصول على الموافقة النهائية للرخصة لبدء العمل الفعلي بالسوق.

وأكدت المصادر أن «إيليت» تنوي العمل كمستشار مالي مستقل فضلا عن الحصول على رخصة الترويج وتغطية الاكتتابات، لكنها لا تخطط لإضافة كيانات تابعة فى مجال السمسرة أو إدارتي المحافظ والصناديق في ظل الصعوبات التي تواجه هذه الصناعة.

جدير بالذكر أن حاتم البنا، أحد مساهمي «إيليت»، شارك في إعداد الاستراتيجية القومية للهيئة العامة للرقابة المالية لتطوير أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية.

وفي فبراير الماضي، وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشركة إيليت للاستشارات المالية، مذكرة تفاهم في مجال إعداد دراسات الجدوى للمناطق الاستثمارية، وتقديم الدعم الفني والمساندة في إنشاء مناطق استثمارية بمختلف المحافظات على أن تقدم الشركة خدماتها الاستشارية دون مقابل.

وتشمل الخدمات إعداد دراسات الجدوى والدراسات الاقتصادية والتقييمات المالية، وتقديم الاستشارات المالية والإدارية، والمساعدة فى عمليات الترويج للفرص الاستثمارية المختلفة داخل مصر، وإعداد الدراسات والتحليلات الاستراتيجية للقطاعات والأسواق والصناعات المختلفة، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية، والمشاركة فى حملات التوعية الاستثمارية والتدريب والدعم الفني، وتقديم خدمات الاستشارات الخاصة بحوكمة الشركات والمؤسسات المختلفة.