«نيسان موتور إيجيبت» تسعى لتنمية استثماراتها في قطاع السيارات (فيديو)

مع دراسة لتقديم موديلات جديدة تتناسب مع متطلبات السوق المحلية

«نيسان موتور إيجيبت» تسعى لتنمية استثماراتها في قطاع السيارات (فيديو)
أحمد عوض

أحمد عوض

9:43 م, الأحد, 14 فبراير 21

قال شريف الدسوقى، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت”، إن الشركة تسعي لتنمية استثماراتها في قطاع السيارات في مصر، بجانب تقديم منتجات تتناسب مع العملاء من حيث العامل السعري، ولاسيما تطبيق أعلى معايير الجودة فى الطرازات التي يتم طرحها محليًا.

وأضاف فى حوارة مع برنامج ““، أن “نيسان موتور إيجيبت” تجري دراسات حالية تسير نحو تقديم موديلات جديدة تتناسب مع طبيعة السوق المحلية ومتطلبات العملاء خلال الفترة المقبلة.

تابع: “نيسان تدرس إمكانية الاستفادة من المقومات والإمكانيات التي تمتلكها مصر من حيث موقعها الإقليمي، من خلال تحويل السوق المحلية كقاعدة للتصدير خاصة للدول الخاضعة لاتفاقيات التجارة الحرة للاستفادة من المميزات والحوافز الممنوحة منها”.

وألمح إلى أن كافة المؤشرات تشير بتحسن مبيعات سوق السيارات وزيادة فرص نمو الصناعة المحلية خاصة فى ظل ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي فى مصر، التى ترجح نمو معدلات الشراء على المركبات من جانب المستهلكين وذلك باعتبارها أحد السلع التى يمكن الاستثمار والادخار بها.

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، اعتلت “نيسان” صدارة مبيعات السيارات المجمعة محليًا بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 32.3% بإجمالي بيع 14 ألفًا و459 مركبة، خلال العام الماضى.

فى المقابل، جاءت “نيسان” فى المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى للسيارات بمختلف فئاتها “الملاكي، والشاحنات، والأتوبيسات” مسجلة حصة سوقية 9% بإجمالى بيع 20 ألفًا و761 وحدة في السوق المحلية، خلال العام الماضى.

وتمركزت فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا فى قطاع “الملاكي” مسجلة حصة سوقية بإجمالى بيع 17 ألفًا و357 وحدة، خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضى.

وحصدت “نيسان” المرتبة الخامسة فى قوائم تراخيص السيارات بمختلف فئاتها بوحدات المرور خلال يناير الماضى، مسجلة نحو 1516 وحدة، من إجمالي المركبات المرخصة التي بلغت 21 ألفًا و356 وحدة.

ويوضح الفيديو التالي؛ الحوار الصحفي مع شريف الدسوقي، العضو المنتدب لشركة “نيسان موتور إيجيبت” مع برنامج “المال أوتو ريفيو”:

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR1VRW5Jdyd1VVgebvcITT7FaDeHHBpkuPAf-Xsd4o6XxxPbjvU0ZUesHY4&v=C-eOlp2lTkQ&feature=youtu.be