«نيسان مصر» تستعد لطرح الموديلات الجديدة 2025 خلال أسابيع

لطرازات "صني" و"سنترا"

«نيسان مصر» تستعد لطرح الموديلات الجديدة 2025 خلال أسابيع
أحمد عوض

أحمد عوض

8:48 م, الخميس, 20 يونيو 24

تستعد شركة «نيسان مصر» لطرح الموديلات الجديدة لعام 2025 من طرازات «صني» و«سنترا» المجمعتان محليًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

قال أحد الموزعين المعتمدين لـ«نيسان» إن الشركة أبلغت بعض موزعيها المعتمدين عن اعتزامها بتسليم أولى الحصص والكميات من الموديلات الجديدة 2025 من الطرازات المنتجة محليًا وهي «صني» و«سنترا» على أن يتم تسويقها وطرحها رسميًا في السوق المحلية.

وأضاف أن هذة الخطوة تأتى ضمن مساعى «نيسان مصر» لتعزيز تنافسيتها في السوق المصرية من خلال تقديم الطرازات والموديلات الجديدة التى تتناسب مع متطلبات السوق المصرية.

وأشار إلى أن «نيسان مصر» نجحت خلال الفترة الماضية من استيراد وتسويق السيارات الكهربائية ومن أبرزها «إكس- تريل» خلال الأسابيع المقبلة، كاشفا عن استعداد الشركة الأم لتقديم طراز أخرى ينتمي لهذة الفئة بنهاية العام الجاري؛ والتى من المتوقع أن يكون «قشقاي» المدعومة بأنظمة تشغيل «e-power».

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «اميك»، انتزعت «نيسان» صدارة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات بمختلف فئاتها خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، بعدما اقتنصت حصة سوقية 15.9% بإجمالى 3 آلاف و741 مركبة.

واحتفظت «نيسان صني» على صدارة مبيعات السيارات الاقتصادية Car – B خلال تلك الفترة، بعدما استحوذت على حصة قدرها 43.7% مسجلة 3126 وحدة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة البالغة 7 آلاف و161 سيارة.

وتتوافر طرازات «صني» عبر 4 فئات بأسعار تبدأ من 695.4 إلى 761 ألف جنيه.

وتعتمد «صني» على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ينتج قوة 108 «حصان» مع عزم أقصى للدوران 134 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

فى المقابل، تمركزت «سنترا» فى المركز الثالث بقائمة السيارات المتوسطة «Car – C» الأكثر مبيعًا خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضى، مستحوذة على حصة سوقية 12.6% بإجمالى 497 مركبة.

وتتوافر طرازات «سنترا» عبر فئتين بأسعار تبدأ من 971 إلى 999 ألف جنيه.

وتزود السيارة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 118 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة خماسي السرعات أتوماتيك.