«نيسان» تستبعد «صنى» من سباق الخصومات

سعّرت نيسان صنى الفئة الأولى بقيمة 223 ألف جنيه، والفئة الثانية بـ234 ألفًا، والفئة الثالثة بسعر يصل إلى 245 ألف جنيه.

«نيسان» تستبعد «صنى» من سباق الخصومات
أحمد عوض

أحمد عوض

12:15 م, السبت, 18 مايو 19

طرحت شركة نيسان موتور إيجبيت، وكيل العلامة اليابانية، طراز صنى موديل 2020 بزيادات سعرية تصل إلى 14 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الأسبوع الماضى.
وسعّرت نيسان صنى الفئة الأولى بقيمة 223 ألف جنيه، والفئة الثانية بـ234 ألفًا، والفئة الثالثة بسعر يصل إلى 245 ألف جنيه.

قال أحد موزعى نيسان إن الشركة بدأت توزيع الحصص والكميات من طراز صنى موديل 2020 على الموزعين خلال الأسبوع الماضى.
وأضاف أن الشركة قررت طرح موديلات صنى 2020 تماشيًا مع المتغيرات التى تشهدها سوق السيارات من خلال إقبال عدد من الشركات المنافِسة على طرح موديلات العام المقبل.

كان قد أطلق عدد من وكلاء السيارات موديلات 2020 والتى من أبرزها ماركات «كيا، وتويوتا، MG» بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن إطلاق الموديلات الجديدة تأتى فى ضوء زيادة حصتها السوقية؛ بهدف تحفيز المستهلكين على شراء السيارات، إضافة إلى زيادة حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب بالسوق المحلية.

وتوقّع الموزع أن تتجه الشركة للتوسع فى إطلاق الموديلات الجديدة من «سنترا» 2020 بالسوق المحلية خلال الأشهر المقبلة.
فى سياق آخر قال إن الخصومات والعروض التى أطلقتها شركة نيسان موتور إيجيبت على طرازاتها خلال الأسبوع الماضى، تأتى فى ضوء تصريف المخزون من موديلات 2019 وتنشيط المبيعات.

كانت شركة نيسان موتور إيجيبت قد أعلنت، نهاية الأسبوع الماضى، خصومات سعرية على «صنى» تصل إلى 11 ألف جنيه، إضافة إلى منح العملاء الفئات الأعلى من كل طرازاتها بأسعار الفئات الأقل خلال شهر رمضان.

كان كوهى مايدا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، قد قال، فى تصريحات سابقة، إن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب عن طريق رفع معدل الإنتاج بالمصنع بنسبة %30 لتصل إلى 22 ألف مركبة بنهاية أبريل من العام المقبل.
وتمكنت نيسان موتور إيجيبت من بيع 2866 سيارة من طراز «صنى» خلال الربع الأول من العام الحالى، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارت «أميك».

واحتلّت العلامة «نيسان» المرتبة الثانية فى العلامات التجارية الأكثر مبيعًا بشريحة سيارات الركوب الملاكى، بعد أن استطاعت بيع 4 آلاف و15 وحدة مستحوذة على حصة سوقية قدرها %17.2 خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى.