«نيرهادو الدولية وجلوبال فارما» توقعان اتفاقية لتطوير تكنولوجيا تصنيع متقدمة لإنتاج الأدوية

على هامش الاجتماع الثالث  للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية

«نيرهادو الدولية وجلوبال فارما» توقعان اتفاقية لتطوير تكنولوجيا تصنيع متقدمة لإنتاج الأدوية
إسلام عزام

إسلام عزام

11:57 ص, الأثنين, 27 فبراير 23

وقعت ا «نيرهادو الدولية» المصرية و «جلوبال فارما» الإماراتية اتفاقية لتطوير تكنولوجيا تصنيع متقدمة لإنتاج الأدوية والمكملات الغذائية.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الثالث  للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي تضم كلاً من مصر و الإمارات والأردن والبحرين، إذ توقيع عدة اتفاقيات للتعاون في مجال صناعة الدواء بإجمالي استثمارات يصل لنحو 347 مليون دولار.

حققت شركة«نيرهادو الدولية» للأدوية مبيعات بقيمة 919 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022، كما وصلت مبيعات الشركة خلال عام 2021 إلى مليار جنيه.

نيرهادو الدولية شركة مصرية متخصصة في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية، تأسست عام 1996م، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى معظم بلاد الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق آسيا.

وتعد أول شركة دواء مصرية تطابق احتياجات هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وتصدر إنتاجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأنشأت الشركة مصنعا خاصا بها على مساحة 15000 متر مربع، يتوافق مع معايير ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) المصممة وفقاً لمعايير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، في عام 2016.

وتم تزويد المصنع بخط إنتاج ألماني يعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل بأعلى قدرة إنتاجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (430 مليون كبسولة في السنة) بالمنطقة الصناعية السادسة، بمدينة السادس من أكتوبر.