نيجيريا تستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات المواد العازلة المصرية إلى إفريقيا

وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديري

نيجيريا تستحوذ على النصيب الأكبر من صادرات المواد العازلة المصرية إلى إفريقيا
محمود زكي

محمود زكي

7:50 ص, الأحد, 19 يوليو 20

احتلت الدول الأفريقية النسبة الأكبر منصادرات المواد العازلة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث جاءت نيجيريا في المرتبة الأولى بين الدول الأفريقية  التي استوردت المواد العازلة من مصر بقيمة 18.7 مليون جنيه والتي تعادل حوالي 1.1 مليون دولار بتراجع 20% عن العام الماضي وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء.

وأضاف المجلس التصديري لمواد البناء في تقريره الذي حصلت المال على نسخة منه أن كينيا جاءت في المرتبة الثانية بين الدول الأكثر استيرادًا من مصر للمواد العازلة بقيمة 13 مليون جنيه والتي تعادل حوالي 831ألف دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي وذلك بتراجع بلغ 19% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت فيه 18 مليون جنيه بما يعادل 937 ألف دولار.

ولفت المجلس إلى أن مدغشقر جاءت في المرتبة الثالثة  بقيمة 4.6 مليون جنيه  والتي  تقدر بحوالي 294 ألف دولار في الفترة المذكورة من العام الحالي في حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 2.8 مليون جنيه بما يعادل حوالي 164 ألف دولار.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء إلى ان موريشيوس جاءت في المرتبة الرابعة بين تلك الدول بقيمة 3.6 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 233 ألف دولار