«نوفو نورديسك»: لن نستحوذ على مصانع أدوية داخل مصر.. ونضخ 50 مليون جنيه استثمارات

«نوفو نورديسك» تستحوذ على حصة سوقية مرتفعة فى مبيعات الأنسولين المستخدم فى علاج مرضى السكرى، تصل - وفقا له - إلى 80%

«نوفو نورديسك»: لن نستحوذ على مصانع أدوية داخل مصر.. ونضخ 50 مليون جنيه استثمارات
المرسي عزت

المرسي عزت

10:16 ص, الأحد, 7 مارس 21

كشف أيمن حسن، نائب رئيس ومدير عام «نوفو نورديسك مصر» للأدوية، أن الشركة لن تستحوذ على شركات عاملة فى السوق المصرية.

وقال حسن فى تصريحات خاصة لـ«المال»: إن الشركة ستضخ استثمارات خلال العام الجارى تتنوع بين مباشرة وغير مباشرة، موضحا أن إجمالى الاستثمارات المنتظر ضخها تصل إلى 50 مليون جنيه.

وأضاف أن «نوفو نورديسك» تستحوذ على حصة سوقية مرتفعة فى مبيعات الأنسولين المستخدم فى علاج مرضى السكرى، تصل – وفقا له – إلى 80 %، قائلا: كل 10 أفراد يتناولون الأنسولين، 8 منهم يحصلون عليه من (نوفو نورديسك) .

وأكد حسن أن الشركة متفائلة بمستقبل الاقتصاد المصرى، خاصة أن المناخ الاستثمارى مشجع على ضخ المزيد من الأموال خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

وأوضح أن مصر تتمتع بجاذبية استثمارية، تجعلها قبلة الأموال خلال الفترة المقبلة، نظرا للمجهودات المبذولة من الهيئات المعنية، المتمثلة فى وزارة الصحة، وهيئة الدواء وغيرها من الهيئات التى تعمل على تذليل أية عقبات.

من ناحية أخرى، قال حسن إن الشركة ستطرح دواء جديدا لعلاج السمنة فى مصر لأول مرة خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن السمنة تم تصنيفها مؤخرا على كونها مرضا وليس عرضا فقط، حتى أن دراسة حديثة تم إجراؤها مؤخرا تؤكد أن السمنة أصبحت سببا فى العديد من الأمراض المزمنة ومنها السكرى والضغط والقلب وغيرها.

ولفت إلى أن الدواء الجديد (ساكسندا) سيتراوح سعره بين 850 و870 جنيها للقلم الواحد، مشيرا إلى أن العبوة ستتضمن قلما واحدا يتم حقنه لمريض السمنة لتجنيبه العديد من الأمراض.