«نوفارتس فارما»» تحقق 11.5 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022

الأعلى مبيعًا في سوق الدواء المصرية

«نوفارتس فارما»» تحقق 11.5 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

11:16 ص, السبت, 4 فبراير 23

حققت «نوفارتس فارما» للأدوية مبيعات بقيمة 11.5 مليار جنيه في سوق الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022 لتكون الشركة السويسرية الأعلى مبيعًا في سوق الدواء المصرية.

قال الدكتور شريف أمين رئيس شركة «نوفارتس فارما» في مصر، إنَّ الحديث عن  توافر الدواء خاصة الحديثة لابد أن  يسبقه نظرة إلي الإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية في هذا الملف، ولاسيما علمية التسجيل والتصنيع حتى الخروج للنور ومن يتابع المنظومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية يجد أن هناك سرعة في التسجيل والتعامل معها بشكل جدي وسريع.

وثمَّن أمين المبادرات التي تقوم بها للدولة المصرية لتساعد المريض للوصول إلي أفضل الأدوية المتواجدة في السوق العالمية، موضحًا أن هناك تطورا في النظام الصحي المصري خلال السنوات الماضية إذ تم القضاء علي المعوقات التي كانت تمنع توفير الأدوية المهمة، والتي لا يوجد لها مثائل.

«نوفارتس فارما»: إنتاج 75 مليون علبة دواء سنويًا

 وأشار إلى أن شركة نوفارتس تخدم أكثر من 10 ملايين مواطن عن طريق الأدوية المبتكرة والأدوية التي يتم تصنيعها في مصنع نوفارتس في مصر، إذ ينتج أكثر من 75 مليون علبة دواء سنويًا، بينهم 21 مليون علبة دواء للتصدير، بعد تلبية احتياجات السوق المحلية.

 أكد سعى «نوفارتس» عالميًا لتطوير مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بحيث تصل لضعف عددهم الحالي، وتوصيل الأدوية عالية القيمة للمرضى بطرق وأساليب جديدة تستغل التحول الرقمي، وتربط بين الشركة ومقدم خدمة الرعاية الصحية والمرضى.