«نوسكو - ماموت» يتعاقد مع «سيمنس» لنقل معدات 3 محطات كهربائية

«نوسكو - ماموت» يتعاقد مع «سيمنس» لنقل معدات 3 محطات كهربائية

«نوسكو - ماموت» يتعاقد مع «سيمنس» لنقل معدات 3 محطات كهربائية
جريدة المال

المال - خاص

10:37 ص, الأحد, 15 نوفمبر 15

❏ التحالف ينتهى من نقل طرود «مسطرد» أبريل المقبل

المال ـ خاص

كشف خالد حمد الله، المدير الإقليمى لدول شمال أفريقيا بشركة “ماموت” العالمية، أن التحالف الذى يضم شركته والشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالى البحار “نوسكو”، فاز بمشروع نقل المعدات التى ستنقلها شركة “سيمنس” الألمانية لإنشاء 3 محطات كهربائية فى كفر الشيخ وأسيوط وبنى سويف ضمن الخطة الاسعافية التى أعلنتها وزارة الكهرباء للقضاء على أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى مصر.

وأضاف حمد الله، فى تصريحات لـ”المال” أن قيمة التعاقد تتعدى الـ 100 مليون جنيه، متوقعاً البدء فى أعمال النقل أبريل المقبل.

وأكد المدير الإقليمى لـ”ماموت” العالمية، أن تحالف شركته سينتهى أيضا من عقد نقل وتركيب جميع البضائع والمكونات الثقلية والشاذة لمعمل الشركة المصرية لتكرير البترول فى منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، أحد المشروعات القومية، أبريل المقبل.
 وقال إن مشروع “مسطرد” سيساهم فى حل مشكلة الطاقة والمواد البترولية، خاصة مع بدء الإنتاج المتوقع فى 2017.

ولفت إلى أن المعدات التى تم نقلها عبر التحالف تعد من أكثر المعدات الشاذة التى نقلت فى مثل هذه المشروع بالسوق المصرية، والتى وصلت إلى 150 طردًا بأوزان وصلت إلى حوالى 10 آلاف طن، ومن بينها أكبر طرد تم نقله فى مصر بوزن وصل إلى 1300 طن وتصل قيمة التعاقد حوالى 30 مليون جنيه.

ولفت إلى أن أهم التحديات التى تواجه نشاط نقل الطرود غير التقليدية “الشاذة”، هو تصميم بعض الطرق بطريقة لا تتلاءم مع نقل تلك الطرود مما يحتاج إلى تدعيم بعضها، رغم وجود مشروعات تنمية صناعية وبترولية سيتم طرحها ومحطات كهرباء خلال الفترة المقبلة بصورة كبيرة.

وثانى تلك التحديات، وفقاً للمدير الاقليمى للشركة، وجود منافسة شرسة بين الشركات العاملة فى هذا النشاط نتيجة انخفاض حجم المشروعات المطروحة خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الشركة ستدخل فى تعاون مع مجموعة أوراسكوم لإمدادها بمعدات حفر لبعض الأنفاق التى من المقرر تنفيذها ضمن مشروع محور قناة السويس.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه سيقوم بحفر سلسلة من الأنفاق أسفل قناة السويس الجديدة بتفريعتها الجديدة، مما يسهل حركة النقل والتجارة بين شقى القناة خاصة لمدن شبة جزيرة سيناء.

وتعد «ماموت» من أكبر الشركات المتخصصة فى نشاط النقل والرفع الثقيل على المستوى العالمى.

جريدة المال

المال - خاص

10:37 ص, الأحد, 15 نوفمبر 15