نور للاتصالات تبحث تدبير 10 ملايين دولار لتمويل توسعات محلية

نور للاتصالات تبحث تدبير 10 ملايين دولار لتمويل توسعات محلية

نور للاتصالات تبحث تدبير 10 ملايين دولار لتمويل توسعات محلية
جريدة المال

المال - خاص

3:26 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16

«بريميير» مستشارًا ماليًّا حصريًّا للشركة

«عبدالمغنى»: اختراق خدمات الأفراد وافتتاح فروع جديدة.. أبرز المستهدفات

شريف عمر

تعاقدت شركة نور لتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات مع شركة بريميير للاستشارات المالية، لتتولى الأخيرة مهام المستشار المالى الحصرى لتدبير تمويلات بنحو 10 ملايين دولار لصالح شركة الاتصالات العاملة فى السوق المصرية.

وقال أحمد عبدالمغنى، العضو المنتدب لشركة بريميير للاستشارات المالية، إن نور للاتصالات شركة عائلية، ويبلغ رأسمالها نحو 10 ملايين جنيه، وترغب فى تدبير تمويلات فى حدود 10 ملايين دولار، موزعة ما بين حصة لصالح مساهم جديد من الخليج من المنتظر انضمامه لهيكل المساهمين، بالإضافة لحصة أخرى ستتم فى صورة زيادة رأس المال العامل، علاوة على تنفيذ بعض التوسعات من خلال الاعتماد على آلية التأجير التمويلى.

والتأجير التمويلى نظام تمويلى يقوم فيه المؤجر بتمويل شراء أصل ما بطلب من مستأجر أو شركة ما بهدف استثماره لمدة لا تقل عن %75 من العمر الافتراضى للأصل مقابل دفعات أو إيجار دورى، مع احتفاظ المؤجر لملكية الأصل وحتى نهاية العقد وامتلاك المستأجر لخيار شراء الأصل عند نهاية مدة التأجير، على أن تكون دفعات مقابل التأجير قد غطت تكلفة الأصل وهامش ربح محدد، أو إعادة الأصل للمؤجر فى نهاية مدة التأجير أو تجديد عقد التأجير مرة أخرى.

وأشار عبدالمغنى فى تصريحات خاصة لـ«المال» إلى أن نور ستوظف حصيلة الزيادة المنتظرة فى تحسين الخدمات التى تقدمها فى السوق المصرية، بالإضافة لاختراق خدمات التجزئة والتركيز على شريحة العملاء من الأفراد بجانب المؤسسات، وافتتاح العديد من مراكز البيع والتسويق التابعة لنور فى مختلف أنحاء القاهرة الكبرى.

ولفت العضو المنتدب لبريميير للاستشارات المالية، لمساعى نور فى الدخول فى شراكات وعقد اتفاقيات مع بعض الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وخدمات الإنترنت، بهدف زيادة قدرتها على التسويق، وتقديم المزيد من الخدمات فى السوق المحلية.

جدير بالذكر، أن شركة نور للاتصالات تأسست عام 1999 للمساهمة فى نشر تكنولوجيا الإنترنت فى مصر، وتعاقدت نور فى البداية مع فريق من المتخصصين الأجانب من عدة دول لتأسيس البنية التحتية لشبكة نور، وأطلقت خدمة الإنترنت المجانى للمستهلك المصرى، ومع مطلع الألفية الجديدة وفرت نور خدمات وتطبيقات الإنترنت للمصانع والشركات الكبرى والبنوك.

وفى الفترة اللاحقة لثورة يناير قرر رئيس الشركة باسل دلول طرح باقات ADSL مخصصة للأفراد والشركات فى السوق المصرية، وتقدم نور خدمات وحلول الإنترنت التى تتضمن مجموعة كاملة من أعمال الشبكات والاستضافة على الإنترنت وخدمات الحوسبة السحابية، ولديها قاعدة جيدة من العملاء المحليين، كشركات يوتن للبويات، أمريكانا الغذائية، والبنك التجارى الدولى، والسويدى للكابلات، وكوكاكولا، وأكسون موبيل، وفيدكس، ونسلته، وفايرز للأدوية.

ومع نهاية العام الماضى، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة «نور» لتقديم خدمات الإنترنت” لاستخدام البنية التحتية وخدمات «بت ستريم»، والتى تعتمد على تكنولوجيا الألياف الضوئية فى تقديم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة فى مصر.

وأوضحت المصرية للاتصالات أن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار خطتها المتكاملة، والتى تهدف إلى تحقيق المزيد من التطوير على مستوى الخدمات المطروحة من جهة ومستوى خدمة العملاء من جهة أخرى، لتقديم أعلى جودة ممكنة للخدمات والتى يستحقها العميل، وتعزيز أوجه التعاون مع شركاء المصرية للاتصالات فى التنمية من الشركات العاملة بالسوق المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

3:26 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16