نواب يشيدون بقرار مجلس الأمن المدين للاستيطان الإسرائيلي

سلوى عثمان   أشاد العديد من النواب بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية التى يقوم بها الكيان الصهيونى في الأراضى الفلسطينية المحتلة بموافقة من 14 دولة بمجلس الأمن، وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت. قال أحمد رسلان، عضو مجلس النواب المصري والنائب الأول لرئيس البر

نواب يشيدون بقرار مجلس الأمن المدين للاستيطان الإسرائيلي
جريدة المال

المال - خاص

7:18 م, السبت, 24 ديسمبر 16

سلوى عثمان
 
أشاد العديد من النواب بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية التى يقوم بها الكيان الصهيونى في الأراضى الفلسطينية المحتلة بموافقة من 14 دولة بمجلس الأمن، وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

قال أحمد رسلان، عضو مجلس النواب المصري والنائب الأول لرئيس البرلمان العربي: “إن القرار الذى أصدره مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية التى يقوم بها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بموافقة من 14 دولة عضوا بمجلس الأمن وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت يمثل صفعة قوية على وجه إسرائيل”.

وأضاف، في بيان اليوم، أنه يجب على إسرائيل أن تتوقف وفورا عن سياساتها الاستيطانية في الأراضى الفلسطينية المحتلة، كما طالب من جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن هذه السياسية التزاما بقرار مجلس الأمن الدولى.

وناشد رسلان المجتمع الدولى للتدخل بسرعة لوقف إسرائيل عن سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، خاصة سياسات القتل والاعتقال للرجال والنساء وحتى الأطفال الفلسطينيين، وأكد أن القضية الفلسطينية تحتل أولوية قصوى على مائدة البرلمان العربي، وأنه لن يهدأ بال للبرلمانيين العرب حتى يحصل الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه المسلوبة ظلما وعدوانا وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أشرف رشاد، عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب “مستقبل وطن”، في تصريحات صحفية اليوم، أن قرار مجلس الأمن بإدانة الأعمال الاستيطانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اعتراف واضح وصريح من المجتمع الدولي بـ”بربرية إسرائيل”.

وأوضح أن القرار يدفع بأن إسرائيل وكل ما تقوم به من أعمال في الأراضي الفلسطينية المحتلة يمثل انتهاكا لحق الشعب الفلسطيني، ومخالفة واضحة وصريحة للشرعية الدولية التي منحها مجلس الأمن للفلسطينيين، كما ناشد بسرعة تفعيل قرار مجلس الأمن، والضغط على إسرائيل لوقف بناء المستوطنات على الأراضي المحتلة.

وأشاد النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ، بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن، وطالب في بيان اليوم، من جميع دول العالم ومنظمة الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف فورا عن سياساتها الاستيطانية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن سياسات إسرائيل غير الشرعية والمخالفة لقرارات الشرعية الدولية أدت إلى توقف مفاوضات السلام.

وأكد أن حل المشكلة الفلسطينية لن تتحقق إلا بحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن حل المشكلة الفلسطينية سيؤدى إلى استقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.

جريدة المال

المال - خاص

7:18 م, السبت, 24 ديسمبر 16