نواب بالبرلمان يطالبون بوقف «رامز مجنون رسمي» فورا

لما يبثه من أفكار سلبية تؤثر علي الشباب والأطفال

نواب بالبرلمان يطالبون بوقف «رامز مجنون رسمي» فورا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:54 ص, الثلاثاء, 28 أبريل 20

انتفض نواب البرلمان ضد برنامج المقالب رامز جلال المعروف باسم «رامز مجنون رسمي» المذاع علي أحد القنوات الفضائية، مطالبين الأعلي للإعلام بوقف إذاعة البرنامج فورا لما له من آثار سلبية علي سلوك الأطفال.

ودعا النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان إلى وقف إذاعة البرنامج فورا، لما يحويه من ألفاظ خارجة ومشاهد عنف .

كما طالب نائب البرلمان بتغريم القائمين علي البرنامج طبقا لقواعد المجلس الأعلى للإعلام من 500 ألف إلى مليون جنيه، نظرا لما يقدمه البرنامج من ألفاظ نابية تتنافى مع الذوق العام.

وطالب النائب همام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى في البرلمان، بوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقدمه الفنان رامز جلال، بسبب إساءته للمشاهدين وعدم توافقه مع أخلاق وقيم وتقاليد المجتمع.

وقال “العادلي”، في تصريحات له ، إن برنامج “رامز مجنون رسمي”، يضر المشاهدين ويتعارض مع الذوق العام، وهو برنامج يشجع علي العنف والسخرية من الآخرين، ويرسخ لأفكار هدامة مثل التعذيب، مما يؤثر بالسلب على سلوكيات المواطنين وخاصة الأطفال. 
 
وناشد العادلي، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذه البرامج التي تضر بالمجتمع.

نائب في البرلمان : البرنامج يرسخ افكار العنف والسلبية

فيما تقدم النائب محمد خليفة، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة للإعلام، بشأن وقف عرض برنامج رامز مجنون رسمى، لما يمثله من ترسيخ للأفكار السلبية والعنف، خاصة الشباب والأطفال.

وأوضح خليفة، أن الهدف من الإعلام نشر الفكر المستنير، ولكن الهدف من البرنامج هو نشر الأفكار السلبية، والعنف وفكرة الاستمتاع بتعذيب الغير، وهذا ليس الهدف من البرامج أو الإعلام بشكل عام، وكان من الأجدر أن يناقش البرنامج أفكار تفيد المجتمع وتصب فى إطار المصلحة العامة.

مطلب في البرلمان لوقف البرامج الغير مفيدة

وطالب عضو البرلمان، وقف كافة البرامج التى لا تفيد المجتمع، ولا تقدم أفكار جيدة، ولكنها تعتمد على جذب أكبر نسبة من المشاهدين من أجل زيادة نسبة الإعلانات وبالتالي تحصيل عائد مالى كبير.

الصحة النفسية تطالب بفتح تحقيق عاجل

يشار إلي مطالبة مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل بالتدخل الفورى لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمى”.

وقالت المستشفى فى بيان لها، إن البرنامج يسيء للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ولفتت الأمانة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومى للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التى تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.

وتابعت: “المجتمع المصرى يمر بظروف صعبة نظرا لتفشى فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصرى فى الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمى المذاع على إحدى القنوات الخاصة ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التى يسببها للآخرين”.