نهضة مصر تستثمر 600 ألف دولار في 6 شركات تكنولوجية ناشئة

وتوفر EdVentures التابعة لـ نهضة مصر برامج مختلفة تقدمها وفقًا لاحتياج كل شركة توفر مرونة كبيرة للشركات الناشئة،

نهضة مصر تستثمر 600 ألف دولار في 6 شركات تكنولوجية ناشئة
أحمد علي

أحمد علي

11:56 م, الجمعة, 20 سبتمبر 19

كشفت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، أن شركتها استثمرت نحو 600 ألف دولار في 6 شركات ناشئة متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم، منذ توجهها نحو ذلك النشاط في 2017 بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي .

يُذكر أن نهضة مصر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، أطلقت في أكتوبر 2017 أول حاضنة تكنولوجية ناشئة متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم، تحت مسمى حاضنة التعليم، والتي تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتعمل على احتضان المشروعات الناشئة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفنى والخبرة والاستثمارات اللازمة لانجاح تلك المشاريع.

وأضافت داليا إبراهيم في تصريحات خاصة لـ المال، أن قطاع الصناعات التكنولوجية يمتلك فرص كبيرة للنمو، مشيرة إلى أن السوق المحلية بحاجة للتوسع في تقديم الخدمات والمنتجات عبر الوسائل التكنولوجية، موضحة أن الحاضنة ساهمت في تدريب العديد من الكوادر الفنية والبشرية.

وكانت “المال” قد نشرت مسبقًا أن مجموعة نهضة مصر للنشر، قد أسست شركة رأسمال مخاطر تابعة تحت مسمى Ed.Ventures ، بالشراكة مع مشروع “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومشروع تعزيز ريادة الأعمال SEED التابع للوكالة الأمريكية   USAID

ووفقًا للموقف الالكتروني لمجموعة دار نهضة مصر، فإن شركة Ed.Ventures تعاقدت مع 5 شركات تأهلت للدورة الأولى، هي “أوتو – OTO” و”يحكى أن – Yohka Ana” و”جرينش – Greenish” و”إنتربرينل – “Entreprenelle و”عجلة الكتب – Books Bike”.

و سجلت رؤوس الأموال المستثمرة فى شركات التكنولوجيا الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضى نحو 634.4 مليون دولار، ما يُمثل 80 % من إجمالى الاستثمارات التى تم ضخها بأسواق المنطقة، والبالغة 793 مليون دولار.

ووفقًا لبيانات مؤسسة الأبحاث التسويقية “ماجنيت”، استثمرت أكثر من 155 مؤسسة خلال العام الماضى فى الشركات، بنسبة نمو بلغت 5% مقارنة بـ2017.

وتوفر EdVentures التابعة لـ نهضة مصر برامج مختلفة تقدمها وفقًا لاحتياج كل شركة توفر مرونة كبيرة للشركات الناشئة، و توفر EdVentures لشركات التكنولوجيا الناشئة فرص دخول الأسواق المحلية والعالمية بفضل الشراكات الكثيرة التي تتمتع بها نهضة مصر مع كبرى الشركات والمؤسسات المختلفة على مستوى العالم .