ننفرد بقائمة الخمس الكبار بسوق التأمين الأردنية حتي نهاية سبتمبر(جراف)

إستحوذت علي 45.4% من أقساط السوق بنهاية سبتمبر

ننفرد بقائمة الخمس الكبار بسوق التأمين الأردنية حتي نهاية سبتمبر(جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:02 ص, الأربعاء, 28 أكتوبر 20

إستحوذت خمس شركات، بسوق الأردنية ، علي 45.4% من إجمالي الأقساط المكتتبة علي مستوي السوق، بنهاية شهر سبتمبر من العام الجاري 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي- ، بقيمة 206.8 مليون دينارأردني، فيما توزعت النسبة الباقية البالغة 54.6% علي باقي الشركات، البالغ عددها 19 شركة ، بقيمة 248.6 مليون دينار.

قائمة أكبر خمس شركات في الحصة السوقية من الأقساط

ووفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن ، الإتحاد الأردني لشركات – حصلت المال علي نسخة منها- تضم قائمة الشركات الخمس، كلًا من الشرق العربي للتأمين ” gig”، و”الأردنية” ، و” النسر العربي للتأمين”، بالإضافة الي “سوليدرتي- الأولى للتأمين” ،و “الشرق الأوسط للتأمين”
وبلغ نصيب شركة الشرق العربي للتأمين “gig” من الأقساط المكتتبة، في السوق الأردنية، بنهاية سبتمبر من العام الجاري 63.1 مليون دينار تقريبًا ، مقابل 44.3 مليون دينار تقريبًا لصالح شركة التأمين الأردنية.

وحلت شركة النسر العربي ، في المركز الثالث، بين قائمة الخمس، بأقساط مكتتبة بلغت 35 مليون دينار ، تلتها شركة سوليدرتي- الأولي للتأمين الشرق الأوسط للتأمين، بحصيلة أقساط مكتتبة تلامس 34.3 مليون دينار ، وأخيرًا 30.1 مليون دينار ،لصالح شركة الشرق الأوسط للتأمين.

455.4 مليون دينار إجمالي حصيلة سوق التأمين الأردنية من الأقساط

وإنفردت “المال” بة، بنهاية سبتمبر من العام الجاري، وكشفت البيانات الرسمية، الصادرة عن ، دائرة الدراسات والتدريب، في الإتحاد الاردني لشركات التامين، عن تراجع حصيلة الأقساط المُكتتبة للشركات العاملة في سوق الأردنية، البالغ عددها 24 شركة، بنسبة 4.3% بنهاية سبتمبر 2020 ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لتصل الي 455.4 مليون دينار، مقابل 475.8 مليون دينار، خلال فترتي المقارنة.

في سياق متصل، إنخفضت فاتورة التعويضات المسددة، بسوق التأمين الأردنية، لتصل الي 300.4 مليون دينار تقريبًا في نهاية سبتمبر من العام الجاري، مقابل 351.2 مليون دينار، مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي ، بنسبة إنخفاض تصل الي 14.4%.

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات تأمين ، في السوق الأردنية، من حيث الحصة السوقية في الأقساط المكتتبة، بنهاية سبتمبر من العام الجاري 2020.

 

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات تأمين ، في السوق الأردنية، من حيث الحصة السوقية في الأقساط المكتتبة، بنهاية أغسطس من العام الجاري 2020.