ننشر تفاصيل الندوة العربية لتحديات الرقمنة في صناعة التأمين

في الفترة من 7 إلي 9 أبريل المقبل

ننشر تفاصيل الندوة العربية لتحديات الرقمنة في صناعة التأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

6:16 م, الأربعاء, 12 فبراير 20

تستضيف منطقة البحر الميت بالأردن، الندوة العربية لتحديات الرقمنة في صناعة ، والمعنونة بـ”أبرز التحديات الرقمية في صناعة التأمين للخمس سنوات القادمة 20 -25 ) والتي سُتعقد في الفترة من 7 إلي 9 من شهر أبريل المقبل، والذي ينظمه الإتحاد الأردني لشركات .

من المقرر ، إفتتاح الندوة في الثامنة مساء الثلاثاء 7 أبريل، بكلمة للمهندس ماجد سميرات ، رئيس مجلس إدارة الإتحاد الأردني لشركات التأمين ، وسيُعقد في اليومين الثاني والثالث ، الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل، أربع جلسات، بواقع جلستان لكل يوم.

ومن المقرر أن تتطرق الجلسة الأولي إلي تسويق متناهي الصغر باستخدام الإنترنت، ويتحدث خلالها مثني حتر، أحد أعضاء فريق حلول أعمال زين/ قسم التسويق، بشركة زين للإتصالات بالأردن.

وسيلقي سمير محمود، مدير عام التسويق بشركة قناة السويس للتأمين بمصر، محاضرة في نفس الجلسة تدور حول نشر الوعي التأميني من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

وستتطرق الجلسة الثانية للندوة، إلي الصحي والفوائد المترتبة علي اصحاب العلاقة مع عرض التجربة الأردنية، ويلقي خلالها غسان اللحام، الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية الدولية بالأردن كلمة حول هذا الملف.

ومن المقرر أن يلقي، منذر أبو نبعة، المدير التنفيذي للعمليات بمؤسسة مدفوعاتكم للدفع الإلكتروني المشغل لنظام إي فواتيركم(النظام الوطني لعرض وتحصيل الفواتير في الأردن)، كلمة خلال الجلسة الثانية عن الدفع المالي بواسطة الطرق الإلكترونية الحديثة وأثره علي خفض التكلفة علي شركات التأمين.

وستتناول الجلستان الثالثة والرابعة ، الأمن السيبراني وحماية الأجهزة والمعلومات من الإختراق، ومتطلبات هيئات الإشراف لحوكمة أنظمة المعلومات، وسيتحدث خلالهما، كلِ من ، مثنى الغرايبة ، وزير الإقتصاد الرقمي والريادة الأردني، ونادر قاحوش، مستشار الوكالة الأمريكية للعون USAID بالأردن.

وتأتي أهمية الندوة، في ضوء التحديات المستقبلية لصناعة التأمين العربية للسنوات الخمس المقبلة، ومنها التحديات الرقمية وقدرة الشركات علي الاستفادة من التطورات التكنولوجية لزيادة تسويق برامج التأمين بشكل عام، والتأمين الصحي والتأمينات متناهية الصغر بشكل خاص، ودور هيئات الرقابة والإشراف علي أعمال التأمين في الدول العربية.

ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

6:16 م, الأربعاء, 12 فبراير 20