نمو الصادرات الكورية من أجهزة الكمبيوتر 70% خلال يوليو الماضى

بلغت قيمة الصادرات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات 14.9 مليار دولار

نمو الصادرات الكورية من أجهزة الكمبيوتر 70% خلال يوليو الماضى
أحمد فراج

أحمد فراج

1:16 م, الأحد, 23 أغسطس 20

أظهرت بيانات نمو الصادرات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 3.3% خلال شهر يوليو، حيث انتعشت صادرات رقائق الذاكرة الإلكترونية، مع ارتفاع الطلب على أجهزة الكمبيوتر أيضًا وسط انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة يونهاب.

وسجلت الصادرات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 14.9 مليار دولار في الشهر الماضي، بحسب البيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية.

وقد انخفض الرقم بنسبة 15.3% على أساس سنوي في أبريل، وبنسبة 2.7% في مايو.

وارتفعت الواردات بنسبة 1.2% لتصل إلى 9.8 مليار دولار في يوليو، مما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 5.13 مليار دولار في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبحسب القطاع، ارتفعت الصادرات الكورية من الرقائق الإلكترونية، وهي عنصر رئيسي لرابع أكبر اقتصاد في آسيا، بنسبة 5.2% على أساس سنوي في الشهر الماضي، لتصل إلى 7.96 مليار دولار.

وقفزت الصادرات الكورية من من أجهزة الكمبيوتر والملحقات ذات الصلة بما يقرب من 70% خلال نفس الفترة لتصل إلى 1.55 مليار دولار، حيث يعمل المزيد من الأشخاص من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات أن الصادرات الكورية من الأجهزة المحمولة قفزت 9.5% إلى 950 مليون دولار، على خلفية طرح الهواتف الذكية الجديدة المتميزة. ومن ناحية أخرى، تراجعت صادرات شاشات العرض بنسبة 21.1% إلى 1.55 مليار دولار.

استحوذت الصين على أكبر حصة من الصادرات الكورية

وبحسب الوجهة، استحوذت الصين على أكبر حصة من الصادرات الكورية بقيمة 6.97 مليار دولار في يوليو، بانخفاض 1% على أساس سنوي.

وارتفعت الصادرات الكورية إلى الولايات المتحدة بنسبة 38.5% لتصل إلى 1.81 مليار دولار خلال هذه الفترة.

وقد تراجعت الصادرات الكورية الإجمالية منذ أوائل هذا العام، حيث أدت جائحة كوفيد-19 إلى تعليق أنشطة السفر والأعمال. وفي يوليو، واصلت صادرات البلاد تباطؤها للشهر الخامس على التوالي.

وحققت كوريا الجنوبية أول زيادة في صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات(ICT) منذ 3 أشهر خلال الشهر الماضى بفضل زيادة كبيرة في صادرات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية.

وطبقا للبيانات الأولية التي نشرتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة اليوم الأحد، سجلت قيمة صادرات وواردات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 14.96 مليار دولار و8.96 مليار دولار على التوالي في شهر يونيو الماضي.

ومقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، ارتفعت قيمة صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 1%. وبالتالي فإن صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحولت إلى الاتجاه التصاعدي لأول مرة منذ شهر أبريل.

ومع ذلك، تراجع المتوسط اليومي لقيمة صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 7.6% على أساس سنوي في شهر يونيو.

وارتفعت صادرات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية بنسبة 84.5% على أساس سنوي لتصل إلى 1.27 مليار دولار، محققة زيادة للشهر التاسع على التوالي.