نمو الاقتصاد الكوري 0.9% في الربع الثاني وسط مخاوف من ركود عالمي

اقتصاد البلاد نما بوتيرة أسرع قليلا في الربع الثاني

نمو الاقتصاد الكوري 0.9% في الربع الثاني وسط مخاوف من ركود عالمي
أحمد فراج

أحمد فراج

10:03 ص, الثلاثاء, 5 سبتمبر 23

أظهرت بيانات البنك المركزي فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن اقتصاد البلاد نما بوتيرة أسرع قليلا في الربع الثاني من هذا العام عما كان عليه في الربع الأول على الرغم من تراجع الصادرات، بحسب وكالة يونهاب.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6% على أساس ربع سنوي في الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو ما يتوافق مع تقديرات سابقة، وفقا لبنك كوريا المركزي. ويعد التوسع في الربع الثاني أعلى من التوسع بنسبة 0.3% في الربع الأول.

ويشهد رابع أكبر اقتصاد في آسيا انتعاشا منذ انكماشه بنسبة 0.3% في الربع الرابع من العام الماضي.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.9% في الربع الثاني. وكان الاقتصاد قد نما بنسبة 0.9% على أساس سنوي في الربع الأول أيضا.

ويواجه اقتصاد كوريا الجنوبية حالة من عدم اليقين المتزايد في الداخل والخارج وسط مخاوف من أن سياسة التشديد النقدي الصارم في الدول الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة، قد تؤدي إلى تسريع وتيرة الركود الاقتصادي العالمي.

وفي الشهر الماضي، أبقى البنك المركزي توقعاته للنمو لهذا العام عند 1.4%، لكنه قال إن الشكوك بشأن نمو الاقتصاد الصيني وتأثيراته المحلية والنمو في الاقتصادات الكبرى وتوقيت الانتعاش في قطاع تكنولوجيا المعلومات تعتبر عالية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبقى البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي ثابتا عند 3.5% للمرة الخامسة على التوالي، بسبب مخاوف من تباطؤ النمو وسط اعتدال التضخم.