نمو أعمال شركات اللويدز مدفوعة بتحسن أسعار التأمين

زيادة الأسعار لتعويض ضعف الربحية

نمو أعمال شركات اللويدز مدفوعة بتحسن أسعار التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:47 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

يتوقع المحللون في RBC Capital Markets  Lloyd من المرجح أن تحتفظ بمزيد من الأعمال في ميزانيتها العمومية مع استمرار تحسن الأسعار في السوق.

وقال المحللون إن هناك اتجاها واضحا لتمرير المزيد من الأعمال إلى معيدي التأمين مع تدهور الربحية في أسواق لويدز ولندن.

كما يشير RBC ولكن الآن، تتوقع الشركة أن هذا الاتجاه سوف ينعكس إلى حد ما خلال السنوات القليلة المقبلة، مع الحفاظ على زخم التسعير بسبب خسائر كورونا والكوارث الطبيعية.

إلغاء تصنيف بعض شركات التأمين فى لويدز

ولاحظ المحللون أن ربحية الاكتتاب قد تضررت في سوق لندن في عام 2020 ، ونتيجة لذلك تم إلغاء تصنيف بعض شركات التأمين في لويدز.

وقال المحللون فى RBC أن قبل عام 2017 ،

لكن منذ ذلك الحين ، كان سوقًا صعبًا لجميع اللاعبين سواء كان ذلك بسبب الخسائر الفادحة في الكوارث أو التضخم الاجتماعي أو COVID في عام 2020

وأشاروا إلى أن الشركات استجابت للأسعار وتسارعت منذ أوائل عام 2019 ، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان السوق يكسب المال على أساس “طبيعي”، مما يعني أن RBC تتوقع رؤية المزيد من الزيادات في الأسعار في عام 2021.

على المدى المتوسط​​، من المفترض أن يؤدي ذلك بلندن إلى الاحتفاظ بمزيد من الأعمال، مما يعكس الاتجاه الذي شوهد في السوق المرنة.

2020 العام الأصعب بسبب مخاطر فيروس كورونا

وتابع RBC عام 2020 ربما كان أصعب عام بالنسبة لمساحة لويدز من وجهة نظرنا، حيث يميل سوق Lloyd إلى أن يكون هو المؤمن الملاذ الأخير، وبالتالي يتحمل مخاطر كبيرة عند مقارنته بمعظم شركات التأمين، ولقد ثبت بالتأكيد أن مخاطر الوباء كذلك.

ويعتقد RBC أن هناك دفعة حقيقية نحو زيادة الأسعار لتعويض ضعف الربحية الأخيرة في سوق لندن ، مع استمرار الزيادات حتى عام 2021.