نمو أرباح الدار العقارية 11% إلى 128 مليون دولار في 3 أشهر

رئيس الدار العقارية: واصلت مختلف أعمالنا النمو والانتعاش بسرعة وثبات

نمو أرباح الدار العقارية 11% إلى 128 مليون دولار في 3 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:58 ص, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

أعلنت شركة الدار العقارية نمو صافي ربح الربع الثالث بنسبة 11% من العام بدعم من زيادة المبيعات مع تسارع وتيرة التعافي بعد جائحة كوفيد-19، بحسب وكالة رويترز.

وبلغ صافي الربح العائد لمساهمي الدار العقارية 473.2 مليون درهم (128.85 مليون دولار) في الشهور الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر ، مقارنة مع 426.2 مليون درهم في الفترة نفسها قبل عام.

رئيس الدار العقارية: واصلت مختلف أعمالنا النمو والانتعاش بسرعة وثبات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، طلال الذيابي في بيان: “بالتزامن مع تصاعد وتيرة التعافي الاقتصادي ما بعد الجائحة، واصلت مختلف أعمالنا النمو والانتعاش بسرعة وثبات، فوصلت مبيعات المشروعات التطويرية خلال الربع الثالث إلى 2.69 مليار درهم”.

يذكر أن الدار العقارية حققت 1.06 مليار درهم أرباحا صافية خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 783.5 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي بنمو 35%.

الدار العقارية تستفيد من قيمة علامتها التجارية وانتشارها وكفاءتها في تلبية متطلبات السوق

واستفادت الشركة من قيمة علامتها التجارية وانتشارها وكفاءتها في تلبية متطلبات السوق، لتسجل مبيعات قياسية عبر مشاريعها التطويرية بقيمة 2.35 مليار درهم خلال الربع الثاني، مما رفع إجمالي مبيعات النصف الأول من العام الحالي إلى 3.4 مليار درهم والإيرادات المتراكمة إلى 4.25 مليار درهم.

ونجحت الدار العقارية في بيع جميع المشاريع التي أطلقتها خلال هذا العام، ما يبشر بنمو قوي للإيرادات مع تقدم وتيرة العمل في هذه المشاريع.

مركز سيولة قوي

وتتمتع الدار بمركز سيولة قوي مع 4.45 مليار درهم من الأموال النقدية غير المقيدة، وتسهيلات مصرفية غير مسحوبة بقيمة 4.5 مليار درهم ستعزز فرص النمو المستدامة وطويلة الأمد.

وفى تصريحات سابقة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «شهدت مجموعة الدار العقارية خلال الاثني عشر شهراً الماضية انتعاشاً كبيراً عبر مختلف أعمالها؛ حيث سجلت عمليات إطلاق المشاريع التطويرية قفزة كبيرة، وارتفعت الرسوم المتأتية من إدارة المشاريع التطويرية التابعة لأطراف خارجية نتيجة تسارع وتيرة إنجاز المشاريع، كما نجحت الشركة في توسيع نطاق أعمال إدارة العقارات والتعليم.

وأضاف: «جاء هذا النمو مدعوماً بالإقبال الكبير من مختلف المستثمرين والمستخدمين النهائيين على العقارات الرئيسية في أبوظبي، عدا عن تحسين السياسات الداعمة للاستثمار».

الدار العقارية تحقق زيادة ‭‭80‬‬ % في صافي أرباح الربع الأول

وحققت الدار العقارية زيادة ‭‭80‬‬ % في صافي أرباح الربع الأول من العام، مدعومة جزئيا بمكاسب لمرة واحدة من إتمام صفقة عقارية مع الشركة القابضة المدعومة من حكومة أبوظبي.

قفز صافي ربح الدار التي مقرها أبوظبي إلى ‭‭544‬‬ مليون درهم (‭‭148.12‬‬ مليون دولار) للربع المنتهي في ‭‭31‬‬ مارس ، من ‭‭302‬‬ مليون درهم في الفترة نفسها قبل عام.

كانت الدار اتفقت أواخر العام الماضي على تولي إدارة وتطوير مشاريع حكومية بقيمة ‭‭30‬‬ مليار درهم بموجب مذكرة تفاهم مع القابضة.

وحتى دون المكاسب غير المتكررة، ارتفع صافي أرباح الدار ربع السنوية ‭‭47‬‬ %. وكانت المجموعة المالية هيرميس توقعت صافي ربح قدره ‭‭370‬‬ مليون درهم للشركة العقارية.