نموذج محاكاة للنظام المصرفي بجامعتي القاهرة وعين شمس (صور)

يتواجد النموذج بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة للسنة السابعة على التوالى وبكلية التجارة جامعة عين شمس للسنة الثالثة على التوالى .

نموذج محاكاة للنظام المصرفي بجامعتي القاهرة وعين شمس (صور)
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:50 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

شهدت جامعتي القاهرة وعين شمس تنظيم فعاليات نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري بالتعاون مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي وبنك مصر وتحت رعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات EBE.

ويتواجد النموذج بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة للسنة السابعة على التوالى وبكلية التجارة جامعة عين شمس للسنة الثالثة على التوالى .

ويهدف النموذج إلى تمكين وإعداد الطلاب لدخول عالم البنوك واكتساب مهارات مختلفة وخبرات للحياة العملية وزيادة قدرتهم على التعامل مع سوق العمل ، وذلك من خلال لجنتي عمل.

وتسمى اللجنة الاولى اللجنة التنظيمية “Organizing committee” وتقدم اربعة اقسام هما: “( Logistics Committee – Public Relations Committee – Social Media Committee – Human Resources Committee ).

اما اللجنة الثانية فهي اللجنة الأكاديمية ” Academic Committee وتقدم محاضرات لكل من الفرقة الأولى والثانية والثالثة بالتعاون مع البنك المصرى لتنمية الصادرات، وللفرقة الرابعة بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى لتأهيل الطلاب مباشرة للعمل المصرفي .

ويقدم النموذج مؤتمر محاكاة فى مقر البنوك الراعية للنموذج وذلك بعد اعداد الطلبة للتطبيق العملى للمادة العلمية التى تم دراستها.

ويقدم النموذج شهادات معتمدة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة وبنك مصر والمعهد المصرفي.

ويوفر تدريب لطلبة المرحلة الثانية والثالثة ببنكي مصر والمصرى لتنمية الصادرات، كما يخصص برنامج تحت مسمى التدريب من اجل التوظيف بالتعاون مع بنك مصر لطلاب الفرقة الرابعة.

وشهدت النموذج خلال العام الماضى انتشار واضح فى أكثر من جامعة منهم ا(جامعة القاهرة – جامعة عين شمس – جامعة الأسكندرية – جامعة سوهاج .. ) وسوف يستكمل انتشاره هذا العام في جامعات اخري.

مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

9:50 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 19