%30 نمواً فى مبيعات معارض راية خلال يونيو ويوليو

مع انحسار الوباء تدريجياً

%30 نمواً فى مبيعات معارض راية خلال يونيو ويوليو
المال - خاص

المال - خاص

7:36 ص, الأثنين, 10 أغسطس 20

كشف باسم مجاهد، رئيس شركة راية للتجارة والتوزيع ، عن نمو مبيعات معارض راية على مستوى الجمهورية خلال شهرى يونيو ويوليو الماضيين، والأسبوع الأول من أغسطس الجارى بنسبة تتراوح بين 25 إلى %30 مع بدء انحسار وباء كورونا تدريجياً .

وقال فى تصريحات لــ«المال» إن مبيعات راية شوب على شبكة الإنترنت ارتفعت أيضا بأكثر من الضعف، موضحاً أن معدلات شراء الهواتف المحمولة شهدت نمواً غير مسبوق خلال يونيو ويوليو.

الشركة تخطط للتوسع فى أنظمة تمويلات العملاء

وأكد أن حصول الشركة مؤخراً على رخصة التمويل الاستهلاكى يدفعها للتوسع فى أنظمة تمويلات العملاء لاسيما مع تنامى الاحتياجات والبحث عن تسهيلات للدفع فى ظل نقص السيولة المتاحة لدى البعض.

وأشار إلى قرار الشركة بخفض سعر  الفائدة على منتجات أنظمة التقسيط على أجهزة الهواتف المحمولة والإلكترونيات، بما يتوافق مع قرارات البنك المركزى الأخيرة بشأن الفائدة على الإيداع والإقراض.

وتعمل شركة راية للتجارة فى 4 قطاعات، يتمثل الأول والثانى فى التوزيع والمعارض وتمتلك 20 فرعاً لبيع الأجهزة الإلكترونية، فضلاً عن 15 فرعاً لراية ميجا ستور وهى عبارة عن معارض كبيرة لبيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، إضافة إلى 75 منفذاً تعمل بنظام الفرنشايز لمنتجات سامسونج وهواوى، وغيرها من الشركات .

أما القطاع الثالث فهو حلول تقسيط لشراء منتجات راية من خلال تسهيلات سداد تصل إلى 3 سنوات، إضافة إلى خدمات الصيانة، وتستحوذ الشركة على أكثر من %35 من سوق صيانة الأجهزة الإلكترونية، والهواتف المحمولة .

أما القطاع الرابع فهو التوزيع والصيانة دوليا، وتقدم الشركة خدماتها فى توزيع الأجهزة الإلكترونية والصيانة فى نيجيريا وتنزانيا.