نقيب الفلاحين يكشف سبب تخلص بعض المربين للماشية بالبيع

نقيب الفلاحين يحذر من موجة جديدة من التخلص من المواشي بالبيع

نقيب الفلاحين يكشف سبب تخلص بعض المربين للماشية بالبيع
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:54 م, الأحد, 29 أكتوبر 23

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن بعض مربي الماشية يسارعون للتخلص من مواشيهم بالبيع، نتيجه للسباق المحموم للبناء على الأراضي الزراعية في تجدد ظاهرة عودة التعديات على الأراضي الزراعية بالبناء.

ولفت إلى أن هذه الأيام تجتاح معظم القرى المصرية هوس تخلص بعض المربين من مواشيهم بالبيع لسرعة إنجاز البناء على الأراضي الزراعية انتهازًا لفرصة تغاضي المحليات عن التعديات على الأراضي الزراعية.

وأضاف أبوصدام أن هذه الهوجه أدت لارتفاع أسعار الطوب والأسمنت ومستلزمات البناء الأخرى وساهمت في توقف ارتفاع أسعار المواشي الحية مع كثرة المعروض من المواشي لاتجاه بعض المربين للتخلص من مواشيهم بالبيع للبناء على الأراضي الزراعية في ظل تغاضي المحليات عن التعديات في الوقت الراهن.

وأردف عبدالرحمن أن أسعار البقر الوالد يتراوح حاليا ما بين 45 إلى 75 ألف جنيه وسعر اللحم البقري القائم يتراوح سعره ما بين 130 إلى 135 ألف جنيه في ظل استمرار أسعار الأعلاف نسبيا، حيث وصل سعر قيراط البرسيم لـ 300 جنيه، وحمل التبن الأبيض لـ 350 جنيهًا وجوال الرده الـ35 كيلو بـ 400 جنيه وطن الذره الصفراء بـ 13 ألف و250 جنيهًا والذرة الشامية البيضاء الإردب ب 1700 جنيه بما يؤثر سلبا على تنمية الثروه الحيوانية مستقبلا.

وطالب أبوصدام الحكومة بمنع التعديات على الأراضي الزراعية والاهتمام بتوفير مستلزمات الأعلاف بأسعار مناسبة حفاظا على الثروة الحيوانية المحلية.