نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار اللحوم بعد إعفاء القطاع من الضريبة العقارية

نقيب الفلاحين يثمن قرار الحكومة نحو قطاع الإنتاج الحيواني

نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض أسعار اللحوم بعد إعفاء القطاع من الضريبة العقارية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

10:19 م, الأربعاء, 17 يناير 24

ثمن حسين عبدالرحمن، نقيب الفلاحين، قرار مجلس الوزراء شمول قطاع الإنتاج الحيواني من قرار الإعفاء من الضريبة العقارية حتى 2026، وأن ذلك سيؤدي إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة المقبلة.

وكشف عبد الرحمن لـ”المال” أن الحكومة مهتمة جدا بقطاع الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، مشيرا إلى أن القرار سوف يؤدي إلى جذب الاستثمارات ومنع خروج رؤوس الأموال من القطاع.

وطالب عبد الرحمن من الحكومة المصرية باتخاذ المزيد من الإجراءات التشجيعية لصالح المربين،

وذلك لتحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني والداجني مثل تخفيض أسعار الاعلاف.

كان مجلس الوزراء قد أصدر اليوم قرار بمد إعفاء المنشئات الصناعية من الضريبة العقارية وشمول قطاع الإنتاج الحيواني بالقرار لأول مرة وذلك حتى 2026.

وأضاف عبد الرحمن أن أي جهود إيجابية تؤثر علي تخفيض مصروفات التشغيل المرتفعة حاليا لاسيما مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك.

وأكد عبدالرحمن أن الوصول إلي الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء ومنع تفاقم ازمة ارتفاع أسعار ها يتوجب علينا دعم المربين ماديا وارشاديا خاصة مع دخول فصل الشتاء وتعرض المواشي لأمراض فصل الشتاء وتوفير الامصال واللقاحات والأدوية البيطرية بكميات كافيه وأسعار مناسبة.

وطالب أيضا بتوفير مستلزمات الاعلاف بأسعار مناسبه وبكميات كافيه واستيراد كميات لحوم تسد الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك.

استيراد انواع من المواشي ذات المميزات في إنتاج اللبن واللحم لتحسين السلالات المحلية وتطويرها ودعم مزارعي المحاصيل العلفية وتسهيل إنشاء حظائر المواشي ودعم المستثمرين في هذا المجال وزيادة الرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة لمنع الاستغلال والحد من انتشار الأمراض.