نقيب الفلاحين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أحد ثمار ثورة 30 يونيو

استضافة المؤتمر لها دلالة عظيمة

نقيب الفلاحين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أحد ثمار ثورة 30 يونيو
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:40 م, السبت, 29 يونيو 24

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، بانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وأضاف في تصريحات له اليوم أن المؤتمر يعد أحد ثمار نجاح ثورة 30 يونيو وأن استضافة القاهرة للمؤتمر يومي 29 و30 يونيو لها دلالة عظيمة.

وأكد أن المؤتمر سيفيد القطاع الزراعي بالاستثمار في مجال الطاقة والمساهمة في تحويل نظم الري القديمة إلي نظم حديثة، عن طريق زيادة الاستثمارات الأوربية في هذا المجال بالإضافة إلى دعم التحول إلى الطاقة النظيفة في إطار الصفقة الأوروبية الخضراء.

وأشار أبو صدام إلى أن التعاون والتقارب المصري الأوروبي في الاستثمار بمختلف القطاعات مثل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والصرف الصحي والتحول الرقمي والامن المائي وتطوير شبكات المياه والطاقة والزراعة بصفة عامة والبنية التحتية والأمن الغذائي سيجلب الخير لكل المصريين وسيساهم في تنمية القطاع الزراعي مستقبلا بما يؤدي لتحسين معيشة الفلاحين وزيادة العائد من القطاع الزراعي.

وأكد ان انعقاد المؤتمر في هذا الظرف الدقيق رساله قويه بأن مصر تسير على الطريق الصحيح وأن عيون كل المستثمرين في العالم على مصر كوجهة استثمارية واعدة ومستقرة وهذا المؤتمر يشجع القطاع الخاص في مصر على زيادة العمل والاطمئنان على مستقبله ويقضي على الشائعات التي تسعى لبث الاحباط واليأس بين المصريين.