نقيب الفلاحين : سعر طن القصب الذي اعلنته الحكومة غير مرضي للمزارعين

ردود الفعل علي اعلان سعر توريد قصب السكر

نقيب الفلاحين : سعر طن القصب الذي اعلنته الحكومة غير مرضي للمزارعين
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

12:03 م, الخميس, 23 ديسمبر 21

انتقد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين زيادة طن قصب السكر 90جنيه فقط لافتا إلى أن السعر الجديد لقصب السكر (810للطن) غير مرضي لمزارعي القصب.

واضاف بأن مزارعي قصب السكر كانوا يطالبون بزياده طن القصب 500 جنيه عن السعر القديم (720جنيه للطن)

وتابع ان متوسط انتاج فدان القصب 40 طن وبالسعر الجديد وإن العائد سيكون 32 الف و400 جنيه ، وأن الفدان يتكلف طوال عام كامل 37 الف جنيه بعد ارتفاع اسعار الاسمده المدعمه والحره وارتفاع اسعار الكهرباء والسولار والايدي العامله والمبيدات حيث ، وصل سعر شيكارة اليوريا المدعمه 225 جنيه غير تكلفة النقل والتخزين ووصلت في السوق السوداء ل400 جنيه، فيما ارتفع سعر كيلو السكر الي 12 جنيه.

وينتج طن قصب السكر نحو120 كيلو من السكر ويصنع منه ما يزيد عن22سلعه اخري مثل( الكحول والعطور والخشب والورق ) كما يعيش علي زراعة القصب وصناعة السكر والمنتجات الاخري ملايين المصريين.

وأشار انه يطالب بإعادة النظر في هذا السعر مع صرف ثمن المحصول فور تسليم المزارع له ، وعدم خصم مصانع السكر اي مبالغ من المزارعين بحجةالشوائب مع زيادة منحة ري المحصول نظير ارتفاع تكلفة الري واستبدال الأصناف المنزرعه من القصب باصناف جديده اكثر انتاجيه واعلي في نسبة السكر ودعم مزارعي القصب بالوقود المدعم وزيادة حصص الاسمده المدعمه لهم مع ضرورة حضور ممثلي الفلاحين لعملية الوزن لمنع عمليات التلاعب بالموازين.