نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف الخبز خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم

نقيب الفلاحين يوضح رأيه في رفع أسعار الخبز

نقيب الفلاحين: زيادة سعر رغيف الخبز خطوة نحو تغيير مفهوم الدعم
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

12:51 م, الخميس, 30 مايو 24

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن تحويل الدعم من عيني إلى نقدي سيقضي على سرقة الفقراء تحت اسم “الدعم”، لافتًا إلى أن كل الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين من جيب المواطن ومستحقاته بطريق مباشر أو غير مباشر.

وأضاف عبد الرحمن: “السؤال الصحيح مش: لماذا رفعت الدولة سعر رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشًا وإنما من أين تدفع الدولة الـ105 قروش فرق سعر الرغيف المدعم من الرغيف الحر. والإجابة: من أموال الشعب، لذا فإننا نرحب بتحويل الدعم من عيني إلى نقدي لنقضي على شلة المنتفعين من أموال الشعب تحت مسمى الدعم، فسواء الدعم قليل أو كثير فكله من أموال الشعب ومستحقات المواطنين”.

وأشار أبو صدام إلى أن حصة المواطن المقيد على بطاقات التموين 5 أرغفة يوميًّا بالسعر المدعم الجديد جنيه واحد يستفيد منها أكثر من 70 مليون مواطن، وباقي الشعب لا يحصل على الخبز المدعم، وأن السعر الجديد سيوفر أكثر من 13 مليار جنيه لخزينة الدولة سوف تُصرَف لخدمة المواطنين بصورة أخرى.

وأكد أبو صدام أن ما يحدث بشأن الدعم هو تصحيح لطرق صرفه لخدمة المواطنين، وليس كما يصوره البعض على أنه يؤخذ من الفقراء ليُصرَف في غير محله، مؤكدًا أن كل أموال الدولة هي مِلك للشعب، وأن الحكومة هم مجموعة مواطنين مصريين معينين من قِبل الشعب لإدارة أمواله وشئونه طبقًا للدستور والقانون، ولا يُصرَف جنيه واحد من أموال الشعب إلا لخدمة مصالح الشعب، طبقًا لرؤية المسئولين وتحت أعين الجهات الرقابية، وكلها في النهاية أموال الشعب ومستحقاته.