نقيب الفلاحين: توجيهات الرئيس بتحديد سعر مجز للقمح تساهم في زيادة توريده للحكومة

مطالب بتحديد سعر عادل للقمح

نقيب الفلاحين: توجيهات الرئيس بتحديد سعر مجز للقمح تساهم في زيادة توريده للحكومة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:18 م, الأربعاء, 11 يناير 23

رحب حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجه فيها الحكومة بتحديد سعر مجز لتوريد القمح من المزارعين، لافتا إلي أن توجيهات الرئيس سوف تساهم في زيادة كميات الأقماح التي سوف تورد للحكومة في الموسم الحالي.

وأضاف أبوصدام أن اهتمام الرئيس بضرورة وضع سعر مجز للاقماح التي سوف تورد من المزارعين هو نهج اعتدنا عليه من القيادة السياسية ويعكس مدى حرص الرئيس على تحسين معيشة الفلاحين وتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين وحرصه الدائم علي استمرار إتاحة المنتجات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار عبدالرحمن إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة ساهمت بوضع سعر استرشادي للاقماح قبل موسم الزراعة مما ساعد في تشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الأقماح لأكثر من 3 ملايين و600 الف فدان لأول مرة في تاريخ مصر.

وأكد عبدالرحمن أن الحكومة المصرية عمدت في السنوات الأخيرة لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح فشجعت المزارعين لزيادة مساحات زراعته ووفرت تقاوي معتمدة ذات إنتاجية عالية تصل لنحو 3 أطنان لكل فدان ووفرت التوعية والإرشاد للمزارعين بما يضمن سلامة العملية الزراعية والحصول على أعلى إنتاجية.