نقيب الصحفيين يشكر الحكومة على الاستجابة لزيادة بدل التكنولوجيا ودعم المعاشات

بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

نقيب الصحفيين يشكر الحكومة على الاستجابة لزيادة بدل التكنولوجيا ودعم المعاشات
المال - خاص

المال - خاص

4:44 م, الخميس, 25 مارس 21

وجه ضياء رشوان نقيب الصحفيين الخميس، الشكر إلى مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، على الاستجابة لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ودعم النقابة للمعاشات والبطالة.

وقال رشوان عبر صفحته بفيسبوك أنه يشكر باسمه شخصيا وبالنيابة عن كل الصحفيين أعضاء النقابة، للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية، على استجابتهم لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ودعم النقابة للمعاشات والبطالة، معربا عن تفهم الصحفيين للأوضاع المالية والاقتصادية للدولة المصرية، والتي تمت هذه الزيادات في ظلها.

وبحسب بيان للحكومة، ، على ما عرضه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين بنسبة ٢٠٪ بتكلفة سنوية ٦٠ مليون جنيه، ودعم صندوق المعاشات بالنقابة بعشرة ملايين جنيه، ودعم بدلات «إعانة البطالة» للصحفيين «المتعطلين»، بعشرين مليون جنيه، بتكلفة إجمالية ٩٠ مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الدولة على تحسين دخول المواطنين، وتفهمها لما يتكبده الصحفيون من نفقات إضافية لتنمية قدراتهم المهنية والتكنولوجية على نحو يُؤهلهم لأداء رسالتهم السامية، بشكل أكثر احترافية، يتسق مع المشروع الاستراتيجى لرقمنة الدولة، والانتقال إلى «مصر الرقمية»، بما يقتضيه من ضرورة تطوير المهارات التقنية لدى الصحفيين، على نحو يضمن استمرار الإسهام الفعال فى بناء الوعى الوطنى، وتعميق روح الانتماء، والحفاظ على الهوية المصرية.

وتجرى انتخابات نقابة الصحفيين يوم 2 إبريل المقبل على مقعد النقيب و6 أعضاء.

وستعقد الانتخابات لأول مرة فى تاريخ النقابة خارجها في لنادي المعلمين نظرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من تفشي لوباء كورونا.