نقيب الاعلاميين يهاجم هيكل: نرفض التدخل في شؤوننا.. والوزير يرد: هل تقودون نقابة سرية؟

بعد مطالبة هيكل للنقيب بالافادة عن الاعلاميين الذين يظهرون على شاشات التليفزيون دون الحصول على عضوية النقابة

نقيب الاعلاميين يهاجم هيكل: نرفض التدخل في شؤوننا.. والوزير يرد: هل تقودون نقابة سرية؟
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:38 ص, الخميس, 18 يونيو 20

علق أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على تصريحات الدكتور طارق سعدة نقيب الاعلامين التي رفضت تدخل الوزارة في شؤونها والرد على ظهور بعض الإعلاميين غير النقابيين على شاشات التليفزيون.

وقال “هيكل” في بيان مقتضب له اليوم: “لم أكن أعرف أن سيادته يقود نقابة سرية.. كل ما سألناه عن هناك أموراً يجب إعلانها”.

وتسائل “هيكل”، في بيانه: “كم عضوا في النقابة ؟ وكم وجها يظهر على الشاشة ليس عضوا بالنقابة ؟ لماذا يتستر على من هم ليسوا أعضاء نقابة ؟.

وتابع: “لماذا يصدر سيادته مثل هذه البيانات بعد منتصف الليل، وما أعلمه أن المؤسسات المحترمة ترد على الخطابات بالمثل وليس عبر وسائل الإعلام”.

وأكد وزير الإعلام ان النقابة كيان غير مستقل حتى الان، موضحاً أن النقيب يدير اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شئون النقابة بقرار إدارى وليس بانتخابات، وان الاستقلالية للنقابة تبدأ بعد انتخاب أول نقيب”.

كان وزير الإعلام قد طالب نقيب الاعلاميين، في خطاب رسمي، بالإفادة عن الاعلاميين الذين يظهرون على شاشات القنوات المخلتفة دون الحصول على عضوية النقابة ومن منهم تقدم بالفعل ومن لم يتقدم.

واصدر نقيب الاعلاميين بياناً للرد على مطالبات هيكل عبر فيه عن رفضة التدخل في شؤون النقابة قائلاً: “ان قرار رئيس مجلس الوزراء بشان اختصاصات وزير الاعلام تبين للنقابة أنه ليس من ضمن تلك الاختصاصات الاشراف على نقابة الاعلاميين”.

وأكد “سعدة” أن النقابة ما زالت مستمرة في تقنين أوضاع العالمين في الحقل الاعلامي وانفاذ القانون وتطبيقا لتكليف الدولة لنا.

أضاف: “المشهد الاعلامي يحتاج إلى فكركم وخبراتكم في رسم سياسات اعلامية لمساعدة الدولة في تجاوز تلك المرحلة اما ضبط المشهد فهو طريق سهل حددة القانون ونحن قائمون على تنفيذه بلك حزم”.